تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات السعودية تعتقل أحد مؤسسي التيار الليبرالي دون توضيح الأسباب

محطة أخبار سورية

أعلن ناشط حقوقي سعودي عن قيام السلطات السعودية باعتقال رائف بدوي  أحد مؤسسي الحركة الليبرالية  في  السعودية أمس دون معرفة الأسباب.

ونقلت وكالة" ا ف ب " عن الناشط قوله أن السلطات السعودية اعتقلت بدوي أمس ولا نعرف ما هي التهمة مشيرا  إلى تحديد موعد مع المسؤولين القضائيين غدا لمعرفة السبب الحقيقي.

ولم  يؤكد  الناشط ما ذكرته أوساط حقوقية على مواقع التواصل الاجتماعي حول اتهام بدوى بالعقوق بحق الوالدين قائلا أن هذه التهمة وجهت إليه في السابق.

من جهته طالب أنور الرشيد الأمين العام للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدنى بإطلاق سراح بدوي دون قيد أو شرط مضيفا أننا سنتابع هذا الأمر  في  كل دول الخليج.

ويعد بدوي من المؤسسين للحركة الليبرالية مع الناشطة سعاد الشمري وآخرين.

وكان هؤلاء حددوا السابع من أيار الماضي يوما لليبرالية مؤكدين أن هذه الخطوة ستؤدي  إلى احتدام الصراع بينهم وبين التيار الديني المتحكم  في  حيثيات المجتمع ومفاصله.

وأشاروا  في بيان للإعلان عن يوم لليبرالية أن الحياة  في  السعودية تتسم بالرتابة المملة المبنية على الدين كنوع من أنواع التحكم  في حيثيات المجتمع ومفاصله حيث نددت الشمري الأمينة العامة لليبرالية السعودية بمعظم حركات الإسلام السياسي والإرهاب الفكري التي تتخذ المذهب أو العرق أو الأكثرية سلطة للقمع والمصادرة.

كما لفتت إلى الصور الخفية في المشهد السعودي عن الحرب الشرسة غير المتكافئة  التي  يتعرض لها التيار الليبرالي إلى والتنويريون والاصطلاحيون والحقوقيون في السعودية واستغلال الدين  في  ذلك والتهاون  في  تكفيرهم وتفسيقهم على منابر الجمعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.