تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل قائد الجيش في جنوب اليمن في هجوم انتحاري

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قتل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في اليمن في تفجير انتحاري بمدينة عدن يوم الاثنين بعد أيام من طرد الإسلاميين المتشددين المرتبطين بالقاعدة من معاقلهم في الجنوب على أيدي قوات الجيش.

ويبرز مقتل اللواء الركن سالم علي قطن عدم اكتمال سيطرة السلطات المركزية على الجنوب رغم تواصل القصف والغارات الجوية منذ شهر بدعم من الولايات المتحدة بهدف القضاء على المتشددين.

 

وقالت وزارة الدفاع إن المهاجم الانتحاري وهو عضو من القاعدة ألقى بنفسه على سيارة قطن مفجرا قنبلته مما أسفر أيضا عن مقتل جنديين كانا يرافقانه. وأضافت أن الانتحاري صومالي لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

 

وتجمعت برك من الدماء في الشارع في موقع الهجوم.

 

وذكر طبيب في المستشفى الذي لفظ فيه قطن انفاسه الأخيرة إن 12 آخرين منهم تسعة جنود أصيبوا في الهجوم الذي وقع في عدن المطلة على ممرات الشحن البحري على بعد يقل عن 100 كيلومتر من عدة مدن كان الإسلاميون المرتبطون بالقاعدة يسيطرون عليها حتى الاونة الاخيرة.

 

وتقع أغلب تلك المدن في محافظة أبين وسيطر عليها مقاتلو جماعة أنصار الشريعة العام الماضي مستغلين الفوضى التي صاحبت الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

وتنحى صالح في فبراير شباط ليتولى نائبه عبد ربه منصور هادي السلطة بدلا منه بموجب اتفاق رعته الولايات المتحدة والسعودية. وكان صالح قد سحب بعضا من قواته من الجنوب في محاولة لإخماد الاحتجاجات في أماكن اخرى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.