تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

اعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر مساء الاربعاء تاجيل موعد اعلان نتائج الانتخابات المقرر غدا الخميس، الى موعد لم تحدده وذلك لحاجتها الى "مزيد من الوقت" للنظر في الطعون، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

 

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان اللجنة "قررت (...) تاجيل اعلان نتيجة جولة الاعادة" في الانتخابات الرئاسية الى حين استكمال النظر في الطعون المقدمة.

 

وقالت اللجنة الانتخابية في بيانها الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قررت اللجنة الاستمرار في نظر طعون المرشحين واستكمال فحصها (...) وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت قبل اعلان النتيجة النهائية" للانتخابات.

 

واوضحت اللجنة ان الطعون المقدمة "تزيد عن 400 طعن" وابرزها من وجهة نظر محامي المرشحين "وجود عدد غير قليل من بطاقات الاقتراع في الصناديق تزيد او تقل عن عدد الناخبين الحاضرين باللجان (...) وما تردد عن تصويت بعض المتوفين وتكرار التصويت من بعض الناخبين وتوجيه الناخبين (...) وعبث بالعديد من بطاقات الاقتراع عقب طباعتها" وقبل وصولها للقضاة المشرفين على الانتخابات.

 

وجاء اعلان التاجيل فيما يترقب المصريون نتائج اول انتخابات رئاسية منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك الذي دخل في غيبوبة وكان الاربعاء في مستشفى تابع للقوات المسلحة نقل اليه على عجل ليلة الثلاثاء الاربعاء من مستشفى سجن طره بالقاهرة التابع لوزارة الداخلية.

 

وكان من المقرر ان تعلن اللجنة الانتخابية الخميس في مؤتمر صحافي نتائج الدور الثاني الحاسم من الانتخابات الرئاسية التي نظمت يومي 16 و17 حزيران/يونيو بعد فحص الطعون التي قدمها مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي ومنافسه آخر رئيس وزراء في عهد مبارك احمد شفيق

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.