تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يزور إسرائيـل والاردن وفلسطين الأسبوع القادم

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية


أفاد المكتب الصحفي في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة عمل لكل من إٍسرائيل وفلسطين والأردن في 25 – 26 حزيران الجاري.

وأكد يوري أوشاكوف مساعد رئيس الدولة الروسية أن هذه الزيارات لها أهمية خاصة لروسيا، وقال:" لدينا دعوات لزيارة هذه البلدان وجهت منذ  زمن. وقررنا الاستجابة ليها وزيارة إسرائيل التي تعد شريكا هاما لنا وفلسطين والأردن العربيتين".

وسيشارك بوتين يوم 25 حزيران في مراسم  افتتاح المجمع التذكاري بمدينة ناتانيا الإسرائيلية الذي  أنشئ  تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية.

وقد بادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بطرح فكرة  تشييد هذا النصب التذكاري أثناء الزيارة التي قام بها لموسكو في شباط عام 2010. وقد أيدت روسيا تلك المبادرة. وكان الصندوق الإسرائيلي الأساسي و ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي جهتين منظمتين لهذا المشروع.

وقد وجه نتانياهو يوم 24 آذار عام 2011 إلى بوتين دعوة  للمشاركة في  مراسم افتتاح النصب التذكاري .

وسيقوم بوتين في 26 حزيران بزيارة عمل للأراضي الفلسطينية حيث سيشارك في مراسم افتتاح المركز الروسي  للثقافة والعلوم في بيت لحم. وسيعمل هذا المركز على  قاعدة مركز الثقافة والأعمال الذي  قام الجانب الفلسطيني بتسليمه  إلى الممثلية الروسية للتعاون الثقافي بهدف الاستخدام المجاني.

وفي اليوم نفسه ستجرى زيارة عمل للرئيس بوتين إلى الأردن ايضا حيث سيشارك في افتتاح دار الحجاج الروس الذي قٌام الجانب الروسي بإنشاءه في الأردن.

وقد طرح الرئيس الروسي مبادرة إنشاء هذه الدار بعد أن  سلم العاهل الأردني عبد الله الثاني إلى روسيا الاتحادية عام 2006 عقارا ارضيا  تبلغ مساحته هكتارا واحدا (ما يعادل 10 آلاف متر مربع) للاستخدام المجاني  وطويل الأجل. ومُنحت روسيا  الحق بملكية هذ العقارعام 2012 حين وجه الملك عبد الله الثاني إلى  بوتين دعوة للمشاركة في مراسم افتتاح دار الحجاج.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.