تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البحرين تدفع تعويضات قيمتها 2.6 مليار دولار لقتلى الانتفاضة

محطة أخبار سورية

أعلنت البحرين اليوم الثلاثاء أنها ستدفع 2.6 مليار دولار لسبع عشرة أسرة تعويضا عمن قتل في اضطرابات العام الماضي، وقمعت المملكة الخليجية بالقوة انتفاضة الربيع العربي.    

ونقل بيان حكومي عن مسئول بوزارة العدل البحرينية قوله إن دفع التعويضات لأسر 17 قتيلا بدأ تنفيذا لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة للتحقيق، موضحا أن حجم التعويض بلغ 153 ألف دولار للفرد.

وقالت اللجنة التي قادها خبراء دوليون في القانون في نوفمبر إن 35 شخصا قتلوا في الاضطرابات التي بدأت في فبراير شباط عام 2011 بعد انتفاضتي تونس ومصر.وكان معظم القتلى محتجون لكن كان من بينهم أيضا خمسة من أفراد الأمن وسبعة أجانب. وقال تقرير المحققين إن خمسة توفوا نتيجة للتعذيب.

وتعرضت البحرين لضغوط حتى تطبق توصيات اللجنة بشأن إصلاح الشرطة والقضاء والإعلام والتعليم، إلا أن المملكة مازالت تشهد اضطرابات مع تواصل تنظيم جماعات المعارضة التي تقودها الأغلبية الشيعية احتجاجات مطالبة بالإصلاح الديمقراطي وإنهاء ما يصفونه بالتمييز ضدهم.ومنحت الحكومة التي تقودها أسرة آل خليفة السنية برلمان البحرين سلطة أكبر في مساءلة الوزراء ومناقشة الميزانية لكنها رفضت مطالب المعارضة بمنح المجلس سلطات تشريعية كاملة واختيار الحكومة.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.