تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس مجلس الشورى المصري امن الخليج من الامن القومي المصري

محطة أخبار سورية

أكد رئيس مجلس الشورى المصري أحمد فهمي، اليوم الأربعاء، دعم بلاده الكامل للبحرين، مشدِّدداً على أن أمن البحرين ومنطقة الخليج هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

 

وأعرب رئيس مجلس الشورى المصري (الغرفة الثانية من البرلمان) أحمد فهمي، خلال لقائه بعد ظهر وفد من الساسة البحرينيين، عن دعم مصر الكامل للبحرين ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها، مؤكداً أن "أمن البحرين واستقرارها وعروبتها وأمن منطقة الخليج عموماً هو خط أحمر لا تقبل مصر ولا تسمح بتجاوزه".

 

وشدَّد على أن "الأمن القومي لدول الخليج لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري لما يربط مصر بدول الخليج من علاقات تاريخية وحضارية وثيقة".

 

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى تأكيد الرئيس المصري محمد مرسي على أن "وحدة الصف العربي والوحدة المشتركة بين مصر ودول الخليج يمثل ركيزة أساسية للسياسة الخارجية المصرية فى المرحلة المقبلة"، مشدداً على أن مصر لا تقبل تدخل أي دولة في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربية.

 

من جانبه، أشار الوفد البحريني إلى أن "العلاقات بين مصر ومملكة البحرين تتسم بأنها علاقات تاريخية ومتميزة أساسها التواصل والمحبة بين الدولتين الشقيقتين والمصلحة العربية المشتركة بما يعود بالنفع في التعامل مع قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

 

وقالت مصادر نيابية مصرية ليونايتد برس إنترناشونال إن الوفد البحريني، الذي يضم أعضاء في "جمعية المنبر الوطني الإسلامي" وأعضاء حاليين وسابقين في البرلمان البحريني، عبَّروا عن تقديرهم للإهتمام المصري ببلادهم ولأمن منطقة الخليج، وعن أملهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلادهم ومصر.

 

يذكر أن البحرين تشهد منذ شهر شباط/فبراير العام 2011 إحتجاجات شعبية متزايدة تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية.

 

وتتعرّض الإحتجاجات الشعبية في البحرين الى قمع شديد من قبل السلطات الأمنية، وخصوصاً بعد دخول قوة من "درع الجزيرة" السعودية الى البحرين لـ"حماية المنشآت الحيوية" وذلك بطلب من الحكومة البحرينية، وهو ما تصفه المعارضة بـ"الإحتلال السعودي" للبحرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.