تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطة الفلسطينية توافق على استخراج جثة الرئيس الراحل ياسر عرفات

 محطة أخبار سورية

وافقت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء على استخراج جثة الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد أن ظهرت مزاعم جديدة بأنه مات مسموما بعنصر البولونيوم المشع.

ورصد معهد سويسري فحص ملابس قدمتها سها أرملة عرفات في إطار برنامج وثائقي أنتجته قناة الجزيرة الفضائية على ما قال أنها مستويات عالية "بشكل مذهل" من عنصر البولونيوم- على الرغم من أن الأعراض الواردة في التقارير الطبية للرئيس الراحل لا تتفق مع أعراض هذا العنصر المشع.

وقالت الإدارة الفلسطينية أنها ستوافق على طلب سها عرفات استخراج رفات زوجها من قبره في رام الله بالضفة الغربية لتشريحها.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس "السلطة وكما كانت على الدوام على استعداد كامل للتعاون وتقديم جميع التسهيلات للكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى مرض واستشهاد الرئيس الراحل وانه لا يوجد سبب ديني أو سياسي يمنع أو يحول دون إعادة البحث في هذا الموضوع بما في ذلك فحص رفات الرئيس الراحل من قبل جهة علمية وطبية موثوقة وبناء على طلب وموافقة أفراد عائلته". لكنه لم يحدد موعدا لهذه الخطوة.

وقالت سها عرفات لقناة الجزيرة أنها تريد أن يعرف العالم الحقيقة بشأن اغتيال ياسر عرفات دون أن توجه اتهامات مباشرة لكنها أشارت إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة كانتا تعتبرانه عقبة في طريق السلام.

وقال أطباء فرنسيون عالجوه في أيامه الأخيرة أنهم لم يستطيعوا تحديد سبب الوفاة. ورفض مسؤولون فرنسيون الكشف عن تفاصيل طبيعة مرضه بسبب قوانين الخصوصية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.