تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وكالة: قوات الامن السعودية تقتل مهاجما لمركز للشرطة بالمنطقة الشرقية

محطة أخبار سورية

 

 قالت وكالة الانباء السعودية (واس) يوم السبت ان قوات الامن السعودية قتلت بالرصاص رجلا كان ضمن مجموعة فتحت النيران والقت قنبلة مولوتوف على مركز للشرطة بالمنطقة الشرقية المنتجة للنفط.

 

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله ان اربعة افراد من قوات الامن اصيبوا في هجوم منفصل نفذه مسلحون ملثمون يستقلون دراجات نارية اطلقوا النار على دوريتين في قرية سيهات بالمنطقة الشرقية ايضا في الساعات الاولى من صباح اليوم.

 

وكان شخصان قتلا يوم الاحد الماضي في المنطقة الشرقية التي يعيش فيها اغلب الشيعة في السعودية وذلك خلال احتجاجات بعد اعتقال رجل دين شيعي بارز. وانحت وزارة الداخلية باللائمة في القتل على مجرمين لكن ناشطين شيعة يقولون انهما قتلا بنيران قناصة.

 

والسعودية حساسة لاي اضطرابات في المنطقة الشرقية خشية أن تكون تثيرها ايران لزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج. وتنفي طهران ضلوعها في مثل هذه الاحداث.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي قوله ان الهجوم عل مركز الشرطة في العوامية وقع في نحو الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي امس الجمعة. واضاف ان احد المهاجمين الاربعة القى قنبلة مولوتوف على المركز في حين فتح الثلاثة الاخرون النيران.

 

ونقلت الوكالة عنه قوله "تعاملت معهم حراسات الموقع وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عن مقتل احدهم وفرار الباقين."

 

وقالت الوكالة ان الهجوم الثاني وقع في حوالي الواحدة صباح السبت لكنها لم تعط معلومات عن الاصابات التي تعرض لها رجال الأمن.

 

وذكر موقع راصد الشيعي أن القتيل يدعى عبد الله جعفر الاجامي (18 عاما) وقال ان مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت نشرت صورا له وهو غارق في دمائه.

 

ونقل الموقع أيضا عن سكان تشكيكهم في رواية المتحدث باسم وزارة الداخلية بأن الاجامي قتل بينما كان يهاجم مركزا للشرطة قائلين ان المجمع محمي بالحواجز الاسمنتية والاسوار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.