تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يوقع قانون تدعيم التعاون العسكري مع إسرائيل

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية  

 أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة أن الرئيس الأميركي باراك أوباما وقع قانوناً لتدعيم التعاون العسكري مع إسرائيل والذي يقضي بتخصيص 70 مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية للدولة العبرية، وذلك عشية زيارة سيقوم بها لإسرائيل منافسه الجمهوري في سباق الرئاسة ميت رومني.

 

 

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض ان أوباما وقع قانون تدعيم التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل 2012" الذي يعزز التفوق النوعي العسكري الإسرائيلي.

 

 

وأضاف أن القانون يعبّر عن دعم الكونغرس بأعضائه الجمهوريين والديمقراطيين لمبادرات الإدارة تعميق التعاون الدفاعي الأميركي الإسرائيلي الذي يشمل تزويد إسرائيل بالدعم المالي والتكنولوجي لإنتاج أنظمة دفاعية لمواجهة خطر الصواريخ والقنابل.

 

 

وقال البيان إن أوباما على الرغم من الظروف المالية الصعبة، ناضل من أجل ضمان استمرار التمويل لإسرائيل في العام المالي 2012 من ضمنه ثلاثة مليارات دولار كتمويل عسكري وهو أعلى تمويل لإسرائيل في التاريخ الأميركي.

 

 

وقال أوباما بعد التوقيع على القانون إن الولايات المتحدة ستعلن هذا الأسبوع عن التزام إضافي تجاه مشروع القبة الحديدة على شكل 70 مليون دولار كإنفاق إضافي، واصفاً البرنامج بأنه حساس جداً بمنع الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

 

 

ووصف التزام أميركا تجاه إسرائيل بأنه ثابت، معتبراً مشروع القانون الذي وقعه اليوم دليل على ذلك خصوصاً أن الكونغرس وقع عليه.

 

 

وأشار إلى أن وزير الدفاع ليون بانيتا سيزور إسرائيل "للمزيد من التشاور ولإيجاد طرق إضافية للمحافظة على هذا التعاون".

 

 

وقال البيت الأبيض إن الإدارة تنوي في السنوات الثلاثة المقبلة طلب المزيد من التمويل للقبة الحديدية بناء على التقييم الإسرائيلي السنوي للتهديدات الأمنية.

 

 

وذكّر البيان بمواقف الرئيس الأميركي في السنوات الأخيرة الداعمة لإسرائيل وخطاباته وتصريحاته.

 

 

ويأتي التوقيع على المشروع والبيان، عشية زيارة رومني إلى إسرائيل المقررة مساء غد السبت.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.