تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نائب اردني يدعو لاقالة الحكومة لعدم طردها سفير الاحتلال

 

دعا نائب اردني الى اقالة الحكومة في بلاده التي اتهمها بالمراوغة في تنفيذ قرار البرلمان بطرد السفير الاسرائيلي من عمان و سحب السفير الاردني من تل ابيب، و ذلك احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة للمسجد الاقصى و اعتقال مفتي القدس، مشددا على ان اتفاقية وادي عربة بين الاردن و كيان الاحتلال لم و لن تحدث يوما تطبيعا مع الشعب الاردني.

وقال النائب في البرلمان الاردني رائد حجازين لقناة العالم الاخبارية الخميس : ان الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس مستمرة منذ بداية الاحتلال و حتى اليوم ، مؤكدا ان اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الاقصى و اخراج المصلين منه و منع دخولهم اليه و اعتقال مفتي القدس عمل عدواني، لان المقدسات الاسلامية والمسيحية هي في عهدة النظام الاردني حسب اتفاقية وادي عربة و الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين السلطة الفلسطينية و الحكومة الاردنية.

و ضاف حجازين : ان هذا عمل يغضب العرب و المسلمين و المسيحيين في كل اصقاع العالم ، و قد ووجه بردة فعل عنيفة من قبل غالبية النواب الاردنيين في البرلمان ، حيث اتخذ البرلمان قرارا بالاغلبية الساحقة بالطلب من الحكومة طرد السفير الاسرائيلي من عمان و سحب السفير الاردني من تل ابيب.

واعتبر ان معاهدة وادي عربة و ما نجم عنها كان بين حكومتين و لم تستطع يوما من الايام ان تحدث تطبيعا بين شعبين، و لا توجد قوة على الارض تجبر الشعب الاردني ان يطبع مع الكيان الصهيوني المغتصب للارض و القاتل للشعب و الاطفال و المنتهك للارض و العرض.

واكد حجازين ان قرار البرلمان الاردني صائب و يمثل ثأرا للكرامة العربية ، و لا يضر الاردن بشيء ان تم طرد السفير الاسرائيلي و عاد السفير الاردني من تل ابيب ، في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ، و ضرب "اسرائيل" عرض الحائط كل الاعراف و المواثيق و العلاقات مع الدول العربية خاصة ان التحولات الاخيرة في المنطقة اضعفت الساحة العربية.

واشار النائب في البرلمان الاردني رائد حجازين الى ان قرار مجلس النواب ليس ملزما للحكومة و اتهم الحكومة بالمراوغة من خلال الحديث عن احالة الامر الى مجلس الامن، و دعا البرلمان الى اثبات ولايته الدستورية و طرح الثقة بالحكومة التي لم تنفذ رغبة مجلس النواب، مناشدا ملك البلاد عبد الله الثاني ان يثأر للكرامة العربية و الاسلامية و المسيحية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.