تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس العراقي الجديد فؤاد معصوم يؤدي اليمين الدستورية

أدى الرئيس العراقي الجديد فؤاد معصوم الخميس 24 تموز اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب ورئيس المحكمة الاتحادية العليا، متعهدا بالحفاظ على الدستور.

ونقل مراسل "السومرية" عن معصوم طلبه من رئاسة البرلمان منحه الإمكانية لإلقاء كلمة لتوضيح "منهج الرئاسة الذي سيتخذه في ظل وجود مهمات أمنية وسياسية واقتصادية كبيرة"، مشيرا الى أن "رئيس البرلمان سليم الجبوري أبدى موافقته وسيحدد موعدا لاحقا لذلك".

وكان مجلس النواب قد استأنف اليوم جلسة انتخاب رئيس البلاد بعد رفع الجلسة يوم الأربعاء بسبب عدم توافق الكتلة الكردية بالمجلس على مرشحها.

وفي وقت لاحق تم اختيار معصوم وهو القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني خلال اجتماع للتحالف الكردستاني بأغلبية 30 صوتا مقابل 23 لمنافسه على المنصب والقيادي الآخر في الاتحاد برهم صالح، وذلك بعد ساعات من تأجيل التصويت في مجلس النواب بطلب من الجانب الكردي بسبب استمرار الخلافات.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، قد هدد الأربعاء، بأن الأكراد سينسحبون من العملية السياسية برمتها إذا تم تمرير مرشح غير كردي لرئاسة الجمهورية، فيما أبدى استغرابه من كثرة المرشحين للمنصب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.