تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل القائد المزيف لحركة بوكو حرام

قطع الجيش النيجيري الشك باليقين وأعلن الأربعاء 24 أيلول أن زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو قد مات فعلا عام 2003، وذلك بعد مقتل "منتحل شخصيته" في المعارك الأخيرة شمال شرق البلاد

وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري كريس أولوكولاد للصحفيين في العاصمة أبوجا إن مقاتلا إسلاميا ذي لحية كثة ويدعى محمد بشير لقي مصرعه خلال المعارك التي دارت في بلدة كوندوغا، في ولاية بورنو.

وأضاف أن البشير هو الذي قدم نفسه تحت عدة أسماء مستعارة وظهر في أشرطة الفيديو التي يبثها التنظيم على أنه زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو الذي قتل من قبل ".

وسبق أن أعلنت مصادر أمنية عن مقتل شيكاو مرتين منذ عام 2009، لكن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش النيجيري ذلك، دون أن يحدد المكان والزمان أو الظروف التي قتل فيها.

 وفي وقت سابق من هذا العام قالت المتحدثة باسم الشرطة السرية في البلاد، مارلين أوغار إن "شيكاو الأصلي ميت" وأن الشخص الذي كان يظهر في العديد من أشرطة الفيديو هو مجرد منتحل لشخصيته.

 إلى ذلك وقال أولوكولاد إن الهوية الحقيقية لزعيم بوكو حرام لم تكن واضحة، مؤكدا أن اسم "شيكاو" أصبح "العلامة التجارية للإرهابيين".وأن زعيم بوكو حرام الحقيقي قد مات فعلا في عام 2003 ومنذ ذلك الحين تم استخدام اسمه من قبل اثنين آخرين على الأقل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.