تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكوريتان تستأنفان المحادثات بينهما!!

 أعلنت الوزارة الكورية الجنوبية المكلفة الشمال أن الكوريتين الشمالية والجنوبية اتفقتا، أمس، على إطلاق المحادثات المعلقة منذ شباط الماضي بينهما، على مستوى عالٍ.

وجاء الإعلان عن هذا الاتفاق خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقاً للجنوب لثلاثة مسؤولين كوريين شماليين أجروا مباحثات مع قادة جنوبيين. وكان وفد كوري شمالي رفيع المستوى قد وصل إلى كوريا الجنوبية في زيارة نادرة لحضور حفل ختام دورة الألعاب الآسيوية. والتقى ثلاثة قادة كوريون شماليون، بينهم مسؤول يعد الرجل الثاني في النظام، مسؤولين كوريين جنوبيين كباراً في سيول.

وقال المتحدث باسم وزارة شؤون توحيد الكوريتين في حكومة كوريا الجنوبية ليم ريونغ – هاي، إن المسؤولين الكوريين الشماليين العسكريين والحزبيين الثلاثة هم هوانغ بيونغ - سو، المنتخب حديثاً في منصب نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني، وشوي ريونغ - هاي وكيم يانغ - غون. وأضاف أن سيول تأمل أن يؤدي وجود الوفد الكوري الشمالي في الجنوب إلى "توفير الزخم اللازم لحدوث تطور إيجابي في العلاقات بين الكوريتين". وتأتي هذه الزيارة بينما تتحدث شائعات عدة في آسيا عن مصير الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي لم يظهر منذ الثالث من أيلول.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.