تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر إعلامية:قلب عين العرب وأحياؤها الغربية لا تزال تحت سيطرة القوات الكردية

مصدر الصورة
روسيا اليوم

نقلت مصادر إعلامية  من منطقة الحدود السورية التركية عن قيادي كردي من داخل مدينة عين العرب السورية قوله إن قلب المدينة وأحيائها الغربية لا تزال تحت سيطرت وحدات حماية الشعب الكردي.

وأكد قيادي كردي أن المربع الأمني الذي يضم السجن ومقرات أحزاب كردية والمحكمة ومركز الشرطة بات تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا الى أن عناصر تابعين للتنظيم فجروا شاحنة مفخخة قرب المربع الأمني دون وقوع خسائر.

كما أكد المصدر أن مسلحي "داعش" يجهزون آليات وسيارات لاقتحام المدينة من الغرب والجنوب.

وأشار الى أن مواقع التنظيم تعززت جنوب وشرق عين العرب (كوباني) وعلى الأطراف الغربية الجنوبية، فيما يحاول التقدم للسيطرة على البوابة الحدودية مع تركيا. 

وتابع أن التنظيم يهاجم بإعداد كبيرة من المسلحين وبأسلحة ثقيلة وصلته ضمن الدعم الذي تلقاه مؤخرا.

وذكرت مصادر كردية من داخل مدينة عين العرب (كوباني) في وقت سابق أن مسلحي "الدولة الإسلامية" انتقلوا إلى قصف المدينة بالهاون من الجهة الشرقية الجنوبية التي يسيطرون عليها.

وأوضحت أن المسلحين يقصفون المدينة منذ ليلة الخميس 9 تشرين الأول، وذلك بعد أن نجحت الغارات الأخيرة في تدمير عدد من آلياتهم ودباباتهم.

كما أفادت بأن الاشتباكات الآن تجري على ثلاثة محاور، وقد تلقى "داعش" إمدادات من جرابلس والرقة وتل أبيض والقرى الأخرى التي يسيطر عليها، وهي عبارة عن آليات وسيارات هامر وهاوتزر ودبابات وقاذفات الهاون وأعدادا من المقاتلين.

وأكدت مصادر إعلامية أن التنظيم عزز مواقعه داخل الأحياء الشرقية والجنوبية التي سيطر عليها في وقت سابق، فيما لم تتوقف الغارات الجوية للتحالف على مواقعه طوال الليلة الماضية وصباح اليوم، وطالت هذه الغارات بلدات وقرى بتل أبيض.

من جهة أخرى، عاود الطيران الأمريكي الجمعة شن غاراته الجوية ضد متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة عين العرب.

وقالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي في بيان لها إن مقاتلاتها نفذت 9 ضربات استهدفت مقاتلي التنظيم يومي الخميس والجمعة بينها 7 ضربات قرب عين العرب.

وأضافت أن ضربتين شنهما الجيش يومي الخميس والجمعة استهدفتا منطقة إلى الجنوب الشرقي من عين العرب ودمرتا منشأتي تدريب للدولة الإسلامية.

ومن جانبه، قال توني بلينكن نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي الجمعة إن "الدولة الإسلامية" تسيطر الآن على 40 في المئة من مدينة عين العرب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.