تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش اللبناني يسيطر على باب التبانة في طرابلس

أعاد الجيش اللبناني يوم الاثنين 27  تشرين الأول السيطرة على منطقة باب التبانة في مدينة طرابلس بعد ثلاثة أيام من المعارك مع مسلحين اسلاميين متشددين. اشتباكات في لبنان

 وقال متحدث عسكري إن "الجيش سيطر على منطقة حي التبانة" شمال المدينة، بعد معارك في طرابلس وجوارها قتل فيها 16 شخصا بينهم  11 عسكريا.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن قوات من الجيش دخلت الحي وبدأت بتمشيطه وتنفيذ عمليات دهم وضبط أسلحة وتفكيك ألغام تركها المسلحون.

وأصدرت قيادة الجيش من جهتها بيانا يؤكد أن وحدات من الجيش تستمر "في تنفيذ عملياتها العسكرية في مدينة طرابلس ومحيطها وقد تمكنت من دخول آخر معقل للجماعات الإرهابية المسلحة في منطقة التبانة".

وأشار البيان إلى أن الجيش اعتقل عددا من المسلحين "فيما تمكن آخرون من الفرار مستفيدين من طبيعة المباني السكنية، بعد أن أقدموا على زرع عبوات وتفخيخات في الأحياء السكنية وخصوصا في محيط مسجد عبدالله بن مسعود حيث يعمل الجيش على تفكيكها".

 

تمام سلام: الجيش قطع شوطا كبيرا في فرض الأمن بطرابلس

وأكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أن الجيش قطع شوطا كبيرا في فرض الأمن والاستقرار في مدينة طرابلس.

 وأضاف سلام أن الوضع في طرابلس أصبح في نهايته، والقرار اتخذ وهو الحسم مع الإرهاب والإرهابيين. ولا يمكن الرضوخ، والرجوع الى الوراء في هذا الموضوع"، لافتا إلى أن "هناك تصميما على فرض الأمن والاستقرار على الجميع، ولا بد من تسجيل الموقف الشعبي الحاضن للجيش وقوى الأمن والموحد وراء هذه الجهود".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.