تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة سرية من أوباما إلى خامنئي بشأن محاربة داعش

 

قالت صحيفة أمريكية إن اوباما بعث برسالة سرية إلى الزعيم الايراني علي خامنئي أكد فيها على المصالح المشتركة بين البلدين في محاربة داعش. وفيما لم تنف أو تؤكد واشنطن وجود هذه الرسالة أكدت أن سياستها تجاه ايران لم تتغير.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست اليوم الخميس (6  تشرين الثاني) إن السياسة الأمريكية بشأن إيران لم تتغير. وأضاف ارنست أنه لا يمكنه التعليق على المراسلات الخاصة بين أوباما وأحد زعماء العالم.

جاء ذلك ردا على تقرير إعلامي نشر اليوم الخميس أفاد بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث رسالة سرية إلى الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الشهر الماضي مؤكدا المصالح المشتركة بين البلدين في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم داعش.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الخطاب الذي أرسل في منتصف تشرين الأول قال إن التعاون بين الولايات المتحدة وإيران بشأن محاربة التنظيم المتشدد مرتبط باتفاق يجري التفاوض بشأنه بين إيران ودول أخرى بخصوص البرنامج النووي الإيراني.

واستندت الصحيفة إلى أناس قالت إنهم أحيطوا علما بأمر الرسالة. وأضافت أن مسؤولي إدارة اوباما رفضوا مناقشة المسألة مع الصحيفة. وتابعت "لم ينف مسؤولو الإدارة وجود الرسالة حين سألهم دبلوماسيون أجانب في الأيام القليلة الماضية."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.