تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البيت الأبيض يصفع أردوغان ويبدأ رسميا عرض سجادة يتامى الأرمن

بدأ البيت الأبيض الأمريكي، الثلاثاء، بعرض السجادة المسماة «سجادة اليتامى الأرمن» التي يراى فيها الأرمن رمزا لأحداث العام 1915، وذلك في قسم الزوار من المبنى، ومن المنتظر أن يستمر عرض السجادة حتى الـ23 من شهر تشرين الثاني الجاري.البيت الأبيض يصفع أردوغان ويبدأ رسميا عرض سجادة يتامى الأرمن

 

وحرص بعض الأرمن المقيمين في الولايات المتحدة، على التوجه إلى مكان عرض السجادة والتقاط الصور التذكارية معها في ذلك المعرض الذي يحمل اسم: «الشكر للولايات المتحدة: ثلاثة هدايا للرؤساء الأمريكان تقديرا للكرم الأمريكي خارج حدود البلاد».

 

وعقد النادي الصحفي الوطني الأمريكي الأرمني، مؤتمرا صحفيا مع بدء المعرض، ذكر فيه بعض المتحدثين «أن هذا اليوم يعتبر يوما تاريخيا بالنسبة للأرمن»، وشددوا على ضرورة اعتراف مجلس الشيوخ الأمريكي بأن أحداث العام 1915 إبادة عرقية.

 

ومن الملفت للانتباه أن توقيت عرض تلك السجادة يتزامن مع الفترة التي يجري فيها اللوبي الأرمني فعاليات مكثفة من أجل الاستعداد للعام 2015 الذي يعتبر الذكرى المئوية الأولى لأحداث العام 1915.

 

والسجادة هدية من يتامى أرمن في قرية «غزير» اللبنانية الواقعة في قضاء كسروان، قيل إنهم لجأوا إلى القرية، إبان الإبادة الجماعية، وقدمت للرئيس الأمريكي الـ 30، كالفين كولدرج، في سنة 1925، وتعرف أيضا باسم «سجادة غزير».

-

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.