تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيسي مستعد لإرسال قواته إلى "دولة فلسطينية"

مصدر الصورة
ا ف ب

محطة أخبار سورية

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، اليوم، عن استعداده إرسال قوات عسكرية إلى "دولة فلسطينية"، في وقت لاحق، لمساعدتها على الاستقرار، وذلك بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأجرى السيسي، الذي سيبدأ يوم غدٍ الاثنين جولة في إيطاليا وفرنسا، يلتقي خلالها البابا فرنسيس، أول مقابلة له مع صحيفة غربية، متحدثاً بالتفصيل، عمّا يجري في فلسطين وليبيا خصوصاً.

وقال السيسي "نحن مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى داخل دولة فلسطينية. سنساعد الشرطة المحلية، وسنطمئن الإسرائيليين بشأن دورنا الضامن. ليس للأبد بالتأكيد، للوقت اللازم لإعادة الثقة. يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية أولاً لإرسال قوات إليها".

وذكر بأنّ "إعادة الثقة تحتاج إلى الوقت، ألم يحدث هذا مع إسرائيل بعدما أبرمنا السلام ؟"، مشيراً إلى أنّه تحدّث "مطولاً مع (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو" بشأن اقتراح إرسال قوات وكذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبشأن الإرهاب الذي يتصاعد في سيناء، قال السيسي إن تنظيم "داعش" هو "أحد وجوه عملة واحدة"، لإرهاب "بعدة وجوه"، مؤكداً "سأتحدث إلى البابا في هذا الشأن، خصوصاً في ما يتعلق بأمن الأقليات الدينية وعلى رأسها المسيحية".

وعلّق على الشأن الليبي قائلاً: "حيث تعم الفوضى وحيث يقومون بإنشاء قواعد جهادية بالغة الخطورة، يجب على الأسرة الدولية أن تقوم بخيار واضح جداً وجماعي لمصلحة جيش وطني ليبي وليس لأي طرف آخر".

وأضاف أنّ "المساعدات والتجهيزات والتدريب يجب أن يصل إليه (الجيش الليبي)"، مؤكداً أن مصر "لم تقم بأي تدخل عسكري ولا تقوم بذلك" في ليبيا.

وأعرب، من جهة أخرى، عن ارتياحه "للتفاهم الأمثل" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و"علاقات الصداقة الكبرى" التي أعيدت مع الولايات المتحدة.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.