تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس بانتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الثلاثاء

صرح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس شفيق صرصار بأن الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات الرئاسية سيكون صباح الثلاثاء.

وقال صرصار في مؤتمر صحفي الاثنين 24 أتشرين الثاني إنه يجري اليوم نشر النتائج بكل دائرة انتخابية يتم استكمال النظر فيها بمكتب التجميع المركزي بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

وقامت الهيئة العليا للانتخابات بعد ظهر الاثنين بنشر نتائج 4 دوائر هي المهدية وزغوان حيث يتقدم فيهما الباجي قائد السبسي وتوزر وقبلي حيث يتقدم فيهما المنصف المرزوقي.  

يذكر أن النتائج التي سيتم الإعلان عنها غدا الثلاثاء تعتبر أولية إلى حين استكمال الحسم في الاعتراضات المحتملة عليها لدى المحكمة الإدارية. 

الجنوب يخذل السبسي ثانية..

وكشفت النتائج الجزئية في كل من ولايات الجنوب التونسي تطاوين، وقبلي، وتوزر وقفصة عن تقدم كاسح للمرزوقي على قائد السبسي ما يعني أن  الجنوب التونسي خذل السبسي للمرة الثانية على التوالي، إذ كان حزبه "نداء تونس" فشل قبل نحو شهر في استقطاب أصوات أبناء الجنوب في الانتخابات التشريعية.

المرزوقي يتراجع في ولايات شمالية

بالمقابل تشير النتائج الأولية في بعض ولايات الشمال إلى أن المرزوقي حل ثانيا خلف السبسي في كل من المهدية، ومنوبة، والمنستير، ونابل 1، ونابل 2 وباجة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.