تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين: الرئيس الأسد لديه زخم وحشد ودعم كبير من السوريين أنفسهم

مصدر الصورة
سانا

 


1


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لدى الرئيس بشار الأسد زخما وحشدا ودعما كبيرا من قبل السوريين انفسهم ولن نسمح بسيطرة التنظيمات الارهابية في سورية والعراق لأننا لا نريد السماح بالفوضى على تلك الأراضي.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان “لدينا مواقف متشابهة مع تركيا بأن الوضع في سورية غير طبيعي.. وهناك اختلاف في الآراء في بعض القضايا فيما بيننا لكن موقفنا مشترك من حيث حل القضايا والازمات بالطريقة السلمية ومن الارهاب وكيفية مواجهة تنظيم داعش”.

وأضاف بوتين “إن هناك انتخابات جرت في سورية يمكن التعامل معها بشكل مختلف والسوريون اظهروا بان الرئيس الأسد لديه زخم وحشد ودعم كبير وقد بحثنا الوضع مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وآخرين ونقول لهم بشكل دائم انه يمكن ايجاد حلول مقبولة لكل الأطراف السياسية في البلد من حيث التعاون مع بعضنا البعض ووقف اراقة الدماء والتصادم الميداني والعمل نحو تنمية البلد وهذا ما نسعى إليه”.

وقال الرئيس الروسي “إن المسألة تكمن في تهيئة الظروف الملائمة كي يشعر كل الناس في البلد بانهم في امان ولذلك علينا ايجاد حلول مقبولة للشعب السوري ولكل القوى السياسية هناك وسنتواصل مع كل أطراف العملية السياسية بما في ذلك تركيا”.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.