تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اوباما: العقوبات لم تؤثر على سياسة موسكو وبوتين لن يغيّر موقفه

محطة أخبار سورية

اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء عن اعتقاده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يغير موقفه حيال اوكرانيا فجأة، مؤكداً ان الصعوبات الاقتصادية لم يكن لها اثر حقيقي على سياسة موسكو حتى الان.

 

وقال خلال منتدى لرجال الاعمال نظمته صحيفة "وول ستريت جورنال" "سنستمر في عرض حل ديبلوماسي عليه لكن الصعوبات تكمن في ان ذلك يعمل لصالحه سياسياً على الصعيد الداخلي حتى ان كان ذلك يعزل روسيا كلياً على الصعيد الدولي".

 

واضاف: "اذا وجهتم الي سؤالاً عما اذا كنت متفائلاً حول تغيير بوتين موقفه فجاة، (فإني ارد) لا اعتقد ان ذلك سيحدث طالما ان ما يحدث على صعيد الاقتصاد لم يترك اثراً سياسياً داخل روسيا".

 

وتابع اوباما "لهذا السبب خصوصاً نواصل ممارسة الضغوط"، مشيراً مع ذلك الى ان العقوبات الاقتصادية تركت "اثرا مهما" على الاقتصاد الروسي.

 

وقال إن "الاوضاع في اوكرانيا اخذت بوتين على حين غرة"، مضيفاً "فبدأ بالارتجال وانغلق داخل مفهوم قومي يتجه نحو الماضي الذي يخيف جيرانه ويؤذي اقتصاده كثيرا"، موضحا ان لديه علاقات "صريحة" جدا مع نظيره الروسي.

 

يذكر ان الرئيسين التقيا لفترة وجيزة جدا في بكين مطلع الشهر الماضي خلال قمة اسيا المحيط الهادئ لكن لم يكن هناك اي لقاء ثنائي حقيقي، كمت ان اخر لقاء بينهما كان في حزيران (يونيو) في فرنسا على هامش الاحتفالات بالذكرى السبعين لعملية الانزال في النورماندي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.