تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: السيسي يدعو إلى ثورة دينية لتصحيح المفاهيم الإسلامية:

 واصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمام منتدى دافوس الدولي، في سويسرا، طرح أفكاره حول "الثورة الدينية"، وتصحيح المفاهيم الإسلامية والتي أثارت جدلاً واسعاً في مصر.

وقال السيسي، إن "سماحة الإسلام لم تعد واضحة للعالم كله، فخلال 30 سنة مضت، قدمت العمليات الإرهابية شكلاً قبيحاً للإسلام، لذا نحتاج أن نتوقف ونقوم بتنقية خطابنا الديني من الأفكار المغلوطة، وهذا لن يحدث إلا بعلماء الأزهر والدين المهتمين بالإسلام، لأنهم معنيين بالتعامل مع الخطاب الديني، الذي يجب ألا يصطدم مع العالم، وهذا يتطلب من المسلمين مراجعة الخطاب". ونفى السيسي أن يكون هناك علاقة بين مراجعة الخطاب الديني في الإسلام وبين المساس بالعقيدة، قائلاً: "علينا كمسلمين مراجعة الخطاب، وهذا لا علاقة له بالعقيدة، ثوابت العقيدة لا أحد يتكلم فيها".

من جانب آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، على ذمة قضية فساد تعرف إعلامياً بـ"قضية القصور الرئاسية". وأوضح مصدر في النيابة العامة أنه لا توجد قرارات بحبس جمال وعلاء مبارك على ذمّة أيّ قضايا أخرى في الوقت الراهن. بدوره، أكّد محاميهما فريد الديب أنّ جمال وعلاء، المحبوسين منذ نيسان العام 2011، يمكنهما الآن الخروج من السجن، طبقاً للسفير.

ورأت افتتاحية الاهرام أنّ ذكرى ثورة 25 يناير تأتي هذا العام، في أجواء مختلفة، مشبرة غلى الانتخابات البرلمانية القادمة والمشاريع الاقتصادية، فيما تستعيد مصر دورها الخارجي بخطوات واثقة، عربيا وإفريقيا وآسيويا وأوروبيا. كل هذه الوقائع تخلق مناخا مواتيا ومبشرا بمستقبل واعد، لتحقيق أهداف الثورة. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.