تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكشف عن هوية منفذ هجوم كوبنهاغن

ذكر عدد من وسائل الإعلام الدنماركية مساء يوم الأحد 15 شباط، أن الشاب الذي يشتبه أنه منفذ هجومي كوبنهاغن دنماركي يدعى عمر عبد الحميد الحسين.

وذكرت صحيفة اكسترا-بلادت الدنماركية أن الحسين (22 عاما) غادر السجن قبل أسبوعين بعد أن قضى فترة حكم بتهمة ارتكاب اعتداء.

وأشارت الشرطة الدانماركية أن منفذ الهجومين الداميين في كوبنهاغن، قد يكون أراد تنفيذ اعتداءات شبيهة بتلك التي وقعت في باريس في كانون الثاني الماضي.

ورفضت الشرطة تقديم أي معلومة حول هوية الرجل، مؤكدة أن العناصر الأولى من التحقيق تدعو إلى الاعتقاد أنه "يستلهم" من أيديولوجيا المنظمات الجهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك حسب التحقيقيات والمعلومات الأولية عن المهاجم قبل تنفيذه الهجومين والذين اوقعا قتيلين وخمسة جرحى.

 وأعلن المسؤول في أجهزة الاستخبارات الدانماركية ينس مادسن أن المهاجم "استلهم الدعاية التي يبثها تنظيم الدولة الاسلامية أو منظمات أرهابية أخرى".

  وأوضح أن الرجل معروف من قبل هذه الاجهزة لكننا "لا نملك معلومات محددة عن سفره إلى سوريا أو العراق".

ولم يكشف المحققون عن جنسية منفذ الهجوم، واكتفوا بالتوضيح أنه من كوبنهاغن. 

وقتلت الشرطة الدنماركية اليوم رجلا يشتبه بضلوعه في أحد الهجومين المسلحين اللذين أسفرا عن مقتل شخصين وإصابة 3 عناصر شرطة بالعاصمة كوبنهاغن.

وقالت الشرطة في تغريدة على "تويتر" إنها اعترضت سبيل رجل مسلح، وبعد تبادل لإطلاق النار سقط الرجل قتيلا، مضيفة أنه لم يصب أحد من رجال الشرطة في هذه العملية، وأن التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان الرجل متورطا في أحد الهجومين اللذين تعرضت لهما العاصمة كوبنهاغن السبت.

 
هجمات كوبنهاغن

ولقي شخص ثان مصرعه في وقت سابق من الأحد في هجوم على كنيس يهودي بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وذلك غداة مقتل مدني وإصابة 3 من الشرطة في هجوم على ندوة حول حرية التعبير.

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن الشرطة الدنماركية بأن رجلا توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته بعدة رصاصات في رأسه عند معبد يهودي بكوبنهاغن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.