تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: أول عملية إعدام لـ"الإخوان" في عهد السيسي

        أعدمت السلطات المصرية، أمس، محمود رمضان عبد النبي المتّهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار في الاسكندرية، في أول عملية إعدام لـ"الاخوان المسلمين" في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقالت الداخلية، في بيان، إن "قطاع مصلحة السجون قام بتنفيذ حكم الإعدام شنقاً على المدعو محمود حسن رمضان عبد النبي المتّهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار في محافظة الإسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان الإرهابي، تنفيذاً للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاذ جميع مراحل التقاضي وأصبحت نهائية وواجبة النفاذ".

وكان المتهم ظهر في مقاطع مصوّرة، في 5 تموز العام 2013، وهو يحمل العلم الأسود الخاص بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، كما قام بمساعدة آخرين بإلقاء أطفال من فوق سطح أحد المباني في منطقة سيدي جابر في الإسكندرية، طبقاً للسفير.

بدورها، عنونت الحياة: أول إعدام في مصر لمؤيد لمرسي. وأوردت أنّ سلطات الأمن المصرية نفذت أمس أول حكم قضائي نهائي بالإعدام شنقاً منذ اندلاع الثورة قبل أربع سنوات، فأعدمت مؤيداً للرئيس السابق محمد مرسي دين بقتل أربعة أشخاص بإلقائهم من أعلى سطح عقار في مدينة الإسكندرية، ما مثّل رسالة شديدة اللهجة إزاء مؤيدي «الإخوان المسلمين» المتورطين في العنف.  وترافق الإجراء مع إحالة 8 متهمين بتشكيل «تنظيم إرهابي» على محاكمة عسكرية، فيما أجرى وزير الداخلية الجديد مجدي عبدالغفار حركة تغييرات طاولت مدير جهاز الأمن الوطني، وريث أمن الدولة، ومساعد الوزير في سيناء التي تتركز فيها الجماعات المسلحة، إضافة إلى تغيير مديري الأمن في محافظات تشهد عنفاً متزايداً، في مقدمها القاهرة والجيزة.

وقُتل مساء أول من أمس شخصان وجُرح 15 آخرون، جراء انفجار قنبلة زرعت إلى جوار قسم شرطة في مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية (شمال القاهرة). وفي سيناء، أعلن الجيش قتل 15 مسلحاً وجرح 14 آخرين في ضربات جوية استهدفت مخابئ لهم.

ولفتت افتتاحية الاهرام إلى أنّ مصر قدمت أكثر من مائة ألف شهيد دفاعا عن فلسطين والأرض العربية ضد الاستعمار والاحتلال بمختلف أشكاله، وخاض الجيش المصري العظيم معارك كبرى في سبيل ذلك، وروى بدمائه تراب الوطن.... ومازالت القوات المسلحة مع الشرطة والشعب تواجه أخطر جماعة إرهابية فى تاريخ مصر، ويتساقط الشهداء ليكتبوا بدمائهم ملحمة صمود مصر في مواجهة الإرهاب، وليحكي التاريخ كيف حاربت مصر الإرهابيين والتكفيريين نيابة عن العالم كله، وستنجح ـ بإذن الله ـ فى القضاء عليهم بفضل أرواح الشهداء الذين ينحنى لهم كل مصري إجلالا وتعظيما وتكريما

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.