تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: «داعش» يهدد قضاة مصر:

           هددت جماعة «ولاية سيناء»، الفرع المصري لتنظيم «داعش»، أمس، بقتل قضاة مصر. ودعا القيادي في «ولاية سيناء» أبو أسامة المصري، في تسجيل صوتي نشر على شبكة الانترنت، أتباع الجماعة لمهاجمة القضاة في مصر. وقال: «أخطأ الطغاة بسجن إخوتنا»، مضيفاً، في إشارة إلى القضاة، «سمموا طعامهم، وراقبوهم في المنازل والطرقات.. ودمروا منازلهم بالمتفجرات إذا استطعتم ذلك».

وجاء نشر التسجيل بعد اغتيال ثلاثة قضاة السبت الماضي في هجوم على حافلة صغيرة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وتزامن الهجوم مع إحالة محكمة مصرية أوراق الرئيس المخلوع محمد مرسي و106 آخرين، بينهم المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين» محمد بديع إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم في قضية عرفت إعلاميا باقتحام السجون.

وكان أحمد الزند تولى مهامه وزيرا جديدا للعدل في مصر بعد تسعة أيام على استقالة سلفه بسبب تصريحات أدلى بها كانت مسيئة بحق العمال وأثارت موجة احتجاجات واسعة في الشارع المصري. واستقال وزير العدل الأسبق محفوظ صابر بعد إدلائه بتصريحات أثارت موجة غضب عارمة، قال فيها إنه لا يمكن لأبناء عمال النظافة أن يصبحوا قضاة، باعتبار أن القضاء أكثر «شموخا»، على حد وصفه، طبقاً للسفير.

وفي سياق منفصل، رأت افتتاحية الأهرام: الطاقة أساس التقدم، انه بدون تطوير قطاع الطاقة لا يمكن لدولة ما أن تتقدم وتتطور، ومصر الآن تستعد لتحقيق نهضة اقتصادية وصناعية كبرى، ولا يمكن أن يتم ذلك بدون تطوير مصادر الطاقة وتوفير مصادر ثابتة ومستقرة للطاقة.. والواقع أن الدولة المصرية منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي تعتبر توفير وتطوير مصادر الطاقة، وخاصة الكهرباء أولوية قصوى في برنامجها للنهوض بمصر اقتصاديا وصناعيا.... نحن لا نريد أن نوفر الكهرباء بشكل دائم ومستمر ومستقر فقط للمواطن، بل للمصانع أيضا حتى تتمكن البلاد من تحقيق طموحات الشعب الصناعية والاقتصادية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.