تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: مصر.. واعتقال احمد منصور:

         عينت القاهرة أول سفير لها لدى إسرائيل منذ عام 2012 اليوم في إشارة إلى تحسن العلاقات بين البلدين. ووفقاً للنهار، "أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالحركة الدبلوماسية لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج. وشملت الحركة.. ترشيح حازم خيرت.. سفيرا لمصر في تل أبيب".

من جانب آخر، رأت افتتاحية القدس العربي أنّ الذي حصل حقيقة (اعتقال الصحافي في قناة الجزيرة في ألمانيا)، هو فضيحة بمقاييس السياسة، أو لعلها ليست فضيحة وكل ما في الأمر أننا موهومون بعدالة الغرب الذي يثبت لنا دائماً أن عقد الصفقات فيه أمر أهم بكثير من «حقوق الإنسان» العربية. لكن الأخطر من ذلك أن يكون كل ذلك تعبير عن قناعة غربية بأن ما يجري في مصر هو «صواب سياسي» وأن المصريين، والعرب، لا يمكن أن يُحكموا إلا بجزمات العسكر.

بالمقابل، عنونت افتتاحية الأهرام: ألمانيا تتجاوب مع «العدالة المصرية»، معتبرة أنّ أبرز ما في واقعة احتجاز السلطات الألمانية أحمد منصور هو تمسك برلين بالعدالة، وتجاوبها مع الاجراءات القانونية المصرية والدولية. ومما أثار جماعة الاخوان الارهابية هو سقوط الأقنعة بسرعة عن أنصارها، والأهم هو «تماسك الأدلة المصرية» ضد أفراد الجماعة. وحرصت الادارية المصرية على أن تسير الأمور الخاصة بأحمد منصور في سياقها السليم، والقانوني، ومثلما صرح المستشار هشام بركات النائب العام فإن المتهم كان قد تم ادراجه على قوائم ترقب الوصول، والمنع من السفر، وذلك بعد صدور حكم الجنايات ضده.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.