تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: صفقة العسكريين اللبنانيين:

             كشف مصدر مطلع عن بوادر صفقة سعت إليها دول عربية وإقليمية مع جبهة النصرة لإطلاق 16 عسكريا لبنانيا محتجزين لديها، مقابل دفع فدية مالية تصل إلى حدود 30 مليون دولار أميركي، وإطلاق 5 نساء من «النصرة» معتقلات في السجون اللبنانية. وأكد المصدر المطلع عزم الأطراف المعنية على إنهاء هذا الملف بالكامل على ثلاث مراحل خلال أسبوع، طبقاً للشرق الأوسط.

من جانب آخر، شنّت قناة «الجديد» في مقدمة نشرتها المسائية ليوم الثلاثاء، هجوماً على رئيس مجلس النواب نبيه برّي، واتهمته بالإفادة من الفراغ الرئاسي. وقد ردّ جمهور «حركة امل» بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي على هجوم قناة «الجديد». ورأى علي علوش «أن التحويلة وصلت من السفاره السعودية عالبنك».

وفي الرأي الأردنية، اعتبر محمد خروب أنّ  لبنان لا يكاد أن يخرج من أزمة حتى ينزلق إلى أخرى، مشيراً إلى العاصفة التي لم تهدأ بعد، ولا يبدو أنها مُرشحة للهدوء، والمقصود هنا، ارتدادات تسريب أشرطة تظهر عناصر أمنيّة تقوم بالتنكيل وضرب سجناء...هي إذاً اجواء احتقان متزايدة في لبنان، تجعل من إنفلات غير محسوب في الاوضاع الأمنية والتوترات المذهبية او الطائفية امكانية قائمة وبخاصة ان المنطقة بأسرها تعيش حال غليان غي مسبوقة بعضها يريد استباق الحدث الأهم المنتظر قبل نهاية الشهر الجاري وهو التوقيع (او عدم التوقيع) على الاتفاق النهائي للملف النووي الايراني، فيما الآخر يلتزم فضيلة او ترف الانتظار (وإن بقلق) حتى لا يحرق سُفُنه, وبالتالي يحجز لنفسه جزءاً من الكعكة او مقعداً في قطار التسوية التي قد تكون في بعض تجلياتها مختلفة عن كل ما يُسرّب ويقال او يتحدث به «المُحلِلون» ووعاظ السلاطين وكتبة الاجهزة وإعلام التضليل والتزوير. في السطر الاخير: إيه.. هيدا لبنان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.