تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حزب الشعب الجمهوري التركي يستبعد المشاركة في أي ائتلاف حكومي مع حزب العدالة

                                استبعد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو المشاركة في أي ائتلاف حكومي مع حزب العدالة والتنمية وقال إن أي احتمال من هذا النوع “ضعيف جدا”.

وأوضح كيليتشدار أوغلو في حوار مع صحيفة حرييت التركية نشر اليوم أن “ترشيح دنيز بايكال النائب عن حزب الشعب الجمهوري لرئاسة البرلمان التركي لا علاقة له بتشكيل الائتلاف الحكومي بل هو خيار نواب الحزب” لافتا إلى أنه من الخطأ تقييم هذا الموضوع كجزء من المساومة على الائتلاف الحكومي.

بدورها كشفت صحيفة جمهورييت التركية عن محاولات أردوغان تملق حزب الشعب الجمهوري لاقناعه بالمشاركة بائتلاف حكومي مع حزب العدالة والتنمية موضحة أن الأخير وجه “رسالة إلى كيليتشدار أوغلو ووعده بالالتزام بحدود صلاحياته الدستورية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن محاولات اردوغان بهذا الصدد جاءت إثر فشله باستمالة الحركة القومية للانضمام إلى حزب العدالة والتنمية بائتلاف حكومي جديد.

وكانت الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في السابع من الشهر الجاري أسفرت عن خسارة حزب العدالة والتنمية الأغلبية المطلقة بالبرلمان التي تمكنه من تشكيل حكومة بمفرده الأمر الذي أطاح بحلم أردوغان إبقاء سيطرته على البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.