تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو:

         ذكرت مجلة  National Interest الأمريكية أنه في حالة نشوب نزاع مع روسيا، فقد تتمكن منظومتا "إس – 400" و"بانتسير – إس" على طول الحدود مع الناتو من جعل قدرات الحلف على الهيمنة موضع تساؤل. وقالت المجلة وتعتبر المتخصصة في الدراسات والتحليلات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات الدولية للولايات المتحدة إن على الولايات المتحدة أن تكون حذرة من المنظومتين المطورتين من طراز "إس – 400" و"بانتسير – أس" التي تنشرها روسيا على الحدود.

وذكرت وكالة نوفوستي الروسية أن عددا من وسائل الإعلام نقلت عن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي أوليغ كوتشيتكوف قوله إن المنطقة العسكرية الغربية تشهد زيادة في عدد البطاريات من المنظومتين المذكورتين، ما قد يؤدي، برأي المجلة، إلى تهديد هيمنة حلف الناتو في الجو. وبوسع منظومة "إس – 400 " تدمير الأهداف الجوية المعادية بمختلف أصنافها (الباليستية والمجنحة) على مسافة 400 كيلومتر، أما منظومة "بانتسير- أس" فهي عبارة عن صواريخ ومدافع مضادة للطائرات قصيرة المدى تستخدم لحماية المناطق على مسافات قريبة.

وقال الخبير العسكري روبيرت فارلي في المقال المنشور إن منظومة "إس – 400 " تحوي ثلاثة أنواع من الصواريخ صممت كل منها لتدمير أهداف على ارتفاعات مختلفة يمكن أن يصل إلى 400 كيلومتر، أما تلك التي خصصت لتدمير أهداف لمسافات أقل فتمتلك قدرة أفضل وسرعة أكبر لتدمير الأهداف المتحركة، وتستطيع المنظومة تدمير مختلف أنواع الصواريخ (الباليستية والمجنحة). وأكد الخبير أنه في حالة اندلاع حرب ستتمكن منظومة "إس – 400" وغيرها من المنظومات وفي أول أيامها بتحييد الطيران التابع للحلف مقوضة بذلك القوة الضاربة للغرب في الحرب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.