تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كأس أفريقيا: مصر تؤكد تفوقها

أكدّ المنتخب المصري جديته في التتويج للمرة السابعة في تاريخه والثالثة توالياًعندما تغلب على بنين بهدفين سجلهما أحمد المحمدي في الدقيقة الثامنة وعماد متعب (24)، على ملعب "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا ضمن الجولةالثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأممالأفريقية لكرة القدم المقامة في أنغولا.

وتصدّرت مصر المجموعة (9 نقاط) وتلتها نيجيريا (6) ورافقتها إلى ربع النهائي إثرتغلبها بثلاثة أهداف من دون ردّ على موزامبيق.
ووضع بيتر اودموينغي المنتخب النيجيري في المقدمة في الدقيقةالأخيرة من الشوطالأول، وأضاف الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني. وأكمل اوبافيميمارتنز الثلاثية (86).
وسبق أن فاز "الفراعنة" على نيجيريا 3-1 وموزامبيق 2- صفر، وعزز رقمها القياسيفي السجل الخالي من الهزائم إلى 15 مباراة بينها 12 فوزاً و3 تعادلات.
وخاضت مصر المباراة في غياب 6 لاعبين أساسيين، بعدما فضّل المدير الفني حسنشحاتة إراحتهم. وهم: أحمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد زيدان ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، فيما غاب هاني سعيد بسبب الإصابة. ودفع شحاتة بأحمد المحمدي وعبدالظاهر السقا ومحمد عبد الشافي ومعتصم سالم وحسام غالي واحمد رؤوف.
ولعب "الكابتن" أحمد حسن مباراته الدولية الرقم 169 فعادل الرقم القياسي المحليلمواطنه الشهير حسام حسن.
في المقابل, أجرى مدرب بنين 3 تبديلات على تشكيلته التي خسرت أمام نيجيريا بهدف،فأشرك باسكال انغان فيليسيان سينغبو وارنو سيكا مكان ايمانويل ايمورو وستيفانسيسينيون ونوهوم كوبينا.
وهو الفوز الثاني لمصر على بنين في 4مباريات جمعت بينهما حتى الآن. والتقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006, فتعادلا 3-3 ذهاباً في كوتونو (4 تموز/يوليو 2004), وفازت مصر 4-1 إياباً فيالقاهرة (4 أيلول/سبتمبر 2005). كما فازت أيضاً على بنين 5-1 ودياً في القاهرة (19تشرين الثاني/نوفمبر 2008

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.