تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليون يصعق ريال مدريد ومانشستر يونايتد يُذلّ ميلان

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

فجّر ليون الفرنسي أكبر مفاجأة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم عندما أخرج ريال مدريد الإسباني من دور الـ16 وتأهل إلى ربع النهائي الذي رافقه إليه مانشستر يونايتد بطل إنكلترا بعدما أذلّ ضيفه ميلان الإيطالي.

 

تبخّرت أحلام ريال مدريد في خوض المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية الأم على ملعبه في أيار المقبل، فخرج باكراً بتعادله وضيفه ليون 1ـ1 إياباً بعدما خسر أمامه 0ـ1 ذهاباً.

 

وبكّر ريال مدريد، الأكثر تتويجاً بدوري الأبطال، في افتتاح التسجيل، وتحديداً في الدقيقة التاسعة عندما انطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو بسرعة على الجهة اليسرى واخترق المنطقة ثم سدد بقوة بيسراه إلى يسار الحارس هوغو لوريس الذي عجز عنها تماماً.

 

ورغم السيطرة النسبية لريال مدريد على مجريات الشوط الثاني، إلا أن البوسني ميراليم بيانيتش صدم أصحاب الأرض في الدقيقة الـ75 بعد كرة تبادلها مع سيدني غوفو ثم سددها بيسراه صاروخية في شباك الحارس إيكر كاسياس.

 

مانشستر يونايتد × ميلان

جدّد مانشستر يونايتد تفوّقه على ضيفه ميلان، فاكتسحه 4ـ0 بعدما أسقطه 3ـ2 ذهاباً.. ودمّر النجم الدولي واين روني الفريق اللومباردي تماماً كما فعل في مباراة الذهاب، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة الـ13 بكرة رأسية حوّلها إلى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس كريستيان أبياتي، مستفيداً من تمريرة عرضية لعبها إليه الظهير الأيمن المخضرم غاري نيفيل.

 

وضرب روني مجدداً بعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني، مسجلاً الهدف الثاني بكرة لعبها من تحت أبياتي الذي خرج لملاقاته، إثر تمريرة تلقاها من البرتغالي ناني الذي قام بمجهودٍ فردي مميّز على الجهة اليسرى.

 

وأضاف الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الهدف الثالث في الدقيقة الـ59 بكرة سددها قوية من داخل منطقة الجزاء إلى يمين الحارس أبياتي.

واختتم الاسكوتلندي دارين فليتشر المهرجان بهدفٍ رابع سجله برأسه من مسافة قريبة في الدقيقة الـ84.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.