تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يوروبا ليغ: بنفيكا × مرسيليا.. ليل × ليفربول

 

محطة أخبار سورية

يحمل دور الـ16 من مسابقة يوروبا ليغ مواجهات مثيرة بين فرقٍ تملك خبرة كبيرة في البطولات الأوروبية، حيث ستسعى كل منها إلى تسجيل أفضل نتيجة ممكنة قبل خوضها مباراة الإياب في الأسبوع المقبل.

 

وسيكون ليفربول الإنكليزي العريق محط الأنظار، وهو يحلّ ضيفاً على ليل الفرنسي صاحب المركز الخامس في الدوري المحلي.

ويمرّ الفريق الأحمر، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات، في فترةٍ حرجة بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين وفقدانه الأمل بإحراز الدوري المحلي الساعي إلى التتويج به منذ عام 1990. ولم يبقَ أمام ليفربول لتعويض موسمه سوى إحراز لقب مسابقة يوروبا ليغ، لكن القلق يبدو كبيراً عند جمهوره بسبب تذبذب مستواه.

 

ولم يستعد ليفربول جيداً لهذه المباراة، إذ تلقى هزيمة مفاجئة أمام ويغان أثلتيك المتواضع 0ـ1 في الدوري الإنكليزي الممتاز مطلع الأسبوع الجاري، لتتقلص بالتالي حظوظه في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

فريقٌ آخر يمر في فترةٍ ضبابية هو يوفنتوس الإيطالي الذي سيلاقي ضيفه فولام الإنكليزي. ويخوض فريق «السيدة العجوز» المباراة في غياب حارس مرماه الأساسي جانلويجي بوفون، ومدافعه الصلب جورجيو كييلليني، لكنه يبقى مرشحاً لحسم الأمور في مصلحته نظراً لفارق الخبرة بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، حيث إنّ الفريق الإيطالي هو أحد الأندية القليلة التي أحرزت المسابقات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال مرتين، وكأس الكؤوس مرة واحدة، وكاس الاتحاد الأوروبي 3 مرات).

 

وكان يوفنتوس استهل الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في بلوغ الدور الثاني بخسارته المباراة الحاسمة أمام بايرن ميونيخ 1ـ4، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، الذي يخوّله الاستمرار في مسابقة يوروبا ليغ.

 

ويشرف على تدريب يوفنتوس المدرب البرتو زاكيروني الذي تسلم المهمة من تشيرو فيرارا.

 

ويقدّم فولام الذي يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد عروضاً جيدة محلياً وأوروبياً بإشراف مدربه القدير روي هودجسون رغم الإمكانات المادية المتواضعة الموضوعة بتصرفه.

 

ويلتقي هامبورغ الألماني وضيفه أندرلخت البلجيكي في إعادة لنهائي كأس الكؤوس بينهما موسم 1976ـ1977، في مباراة يبدو فيها الأول مرشحاً لبلوغ الدور التالي، لأنه يضم أوراقاً رابحة في صفوفه خلافاً للثاني الذي تراجعت عروضه الجيدة على الساحة الأوروبية في السنوات الأخيرة.

 

وتبدو مباراة فالنسيا الإسباني وضيفه فيردر بريمن مفتوحة على جميع الاحتمالات، نظراً لتقارب مستوى الفريقين اللذين يعتمدان كرة هجومية بحتة.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وبنفيكا البرتغالي مع ضيفه مرسيليا الفرنسي.

وهنا البرنامج (بتوقيت دمشق):

روبن كازان الروسي × فولسبورغ الألماني (20.00)

أتلتيكو مدريد الإسباني × سبورتينغ لشبونة البرتغالي (20.00)

هامبورغ الألماني × أندرلخت البلجيكي (20.00)

ليل الفرنسي × ليفربول الإنكليزي (20.00)

فالنسيا الإسباني × فيردر بريمن الألماني (22.05)

باناثينايكوس اليوناني × ستاندار لياج البلجيكي (22.05)

بنفيكا البرتغالي × مرسيليا الفرنسي (22.05)

يوفنتوس الإيطالي × فولام الإنكليزي (22.05)

وتقام مباريات الإياب في 18 آذار الحالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.