تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر يشق طريقه ببطولة ميامي وموراي ينضم لقائمة الخاسرين

 

محطة أخبار سورية

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى الدور الثالث ببطولة ميامي لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها تسعة ملايين دولار ليقطع خطوة جديدة نحو الفوز باللقب للمرة الثالثة بعد فوزه على الإكوادوري نيكولاس لابينتي 6/3 و6/3 .

 

وبعد ساعات قليلة من خروج البريطاني أندري موراي من البطولة إثر الهزيمة أمام الأمريكي ماردي فيش 4/6 و4/6 ، ظل فيدرر هو الوحيد من بين المصنفين الثلاثة الأوائل على العالم الذي حافظ على مسيرته في البطولة، بعد هزيمة المصنف الثاني نوفاك ديوكوفيتش الجمعة.

 

وقال فيدرر "كوني المصنف الأول يقلقني خاصة مع رؤية المصنفين البارزين يتساقطون واحد تلو الأخر في البطولة، بالكاد بدأت اللعب، ورغم ذلك هناك اسمين كبيرين خرجا من البطولة بالفعل".

 

وأكد فيدرر أنه احتاج إلى الاعتياد على الأجواء ليلا قبل أن يحقق فوزه الرابع على التوالي على لابينتي.

 

وأوضح "أنني سعيد لعبور الجولة الأولى، كان يراودني شعور حول كيفية سير المباراة عندما يكون الملعب مليئا بالجماهير"، وأضاف "لقد حققت الفوز لأنني سددت ضربات الإرسال بشكل جيد للغاية".

 

ومن ناحية أخرى لم يظهر موراي بإيقاعه المعتاد بعد تأخره في المجموعة الأولى أمام فيش المصنف 101 على العالم.

 

وقال موراي "ماردي سدد ضربات الإرسال بشكل جيد عندما احتاج إلى ذلك ، خاصة في المجموعة الثانية" ، مشيرا إلى أنه لم يقدم الأداء الذي ينشده منذ كانون الثاني الماضي عندما خسر أمام فيدرر في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

 

وأوضح "لم أكن جيدا للغاية اليوم، واحتاج إلى الكثير من التطوير في أدائي".

 

وفي باقي مباريات فئة الرجال فاز السويدي روبين سودرلينغ المصنف الخامس للبطولة على الاسترالي بيتر لوتشاك 7/6 (7/5) و6/صفر .

 

وتأهل الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف العاشر للبطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الإسرائيلي دودي سيلا 6/1 و6/2 في الدور الثاني كما فاز الفرنسي فلوران سيرا على الأسباني ألبرت مونتانيس 6/3 و3/6 و6/2 والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6/4 و7/5 .

 

كذلك تغلب الروسي ميخائيل يوجني المصنف 13 للبطولة على الكولومبي سانتياجو جيرالدو 6/صفر و6/1 والألماني فيليب بيتشنر على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و6/صفر والنمساوي يورجن ميلتسر على الكولومبي أليخاندرو فالا 6/3 و6/4 والقبرصي ماركوس باجداتيس على الأرجنتيني خوان شيلا 6/2 و6/4 والأسباني فيليسيانو لوبيز على الألماني مايكل بيرر 7/6 (7/2) و7/5 .

 

وفى فئة السيدات صعدت نجمة التنس الأمريكية فينوس وليامز إلى الدور الرابع بعدما تغلبت المصنفة الثالثة للبطولة على الإيطالية روبرتا فينشي 6/1 و6/4 أمس السبت في الدور الثالث للبطولة.

 

كذلك تأهلت البلجيكية يانينا ويكماير إلى الدور الرابع بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 6/3 و6/3 في وقت سابق أمس كما تغلبت ياروسلافا شفيدوفا من كازاخستان على الألمانية أندريا بيتكوفيش 6/صفر و5/7 و7/5 .

 

وفي مباراتين أخريين فازت البولندية أجنيسكا رادفانسكا المصنفة السادسة للبطولة على الصربية أنا ايفانوفيتش 7/5 و7/5 والسويسرية تيميا باشينسكي على السلوفينية بولونا هيرسوج 6/2 و6/2 كما فازت السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا على الروسية ناديا بيتروفا 6/2 و6/4.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.