تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نادال يصطدم بموراي في نصف نهائي ويمبلدون

 

محطة أخبار سورية

فاز الإسباني رافاييل نادال على السويدي روبن سودرلينغ السادس 3-6 و6-3 و7-6 (7-4) و6-1، وموراي على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر 6-7  (5-7) و7-6 (7-5) و6-2 و6-2، وسيلتقي الفائزان في نزال من العيار الثقيل بعد غد الجمعة في دور الأربعة.

 

في المباراة الأولى، أفلت نادال، بطل 2008، بعد ساعات من خسارة فيدرر على يد برديتش، من الفخ وحقق انتصاراً مهما على وصيفه في بطولة رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي.

 

وكبرت فرصة المتأهلين الأربعة نادال وموراي وبرديتش والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي أنهى مغامرة التايواني لو ين هسون، في إحراز اللقب بعد خروج فيدرر من  المنافسة، لكن أحداً منهم لا يستطيع أن يدعي أنه الأوفر حظا.

 

وعاد نادال بقوة بعد خسارة المجموعة الأولى، وكانت نقطة التحول في بداية  المجموعة الثانية عندما احتسب الحكم خطأ نقطة لصالح السويدي فهدد الاسباني بكسر الإرسال، لكن الأخير اندفع بقوة إلى الهجوم وأنهاها كما خسر الأولى 6-3.

 

واحتاج نادال المصنف أول عالمياً والذي بدا مهدداً بالخروج في وقت مبكر من  البطولة أكثر من فيدرر، في المجموعة الثالثة إلى شوط فاصل، ثم أنهى الرابعة  بسهولة والمباراة ليصبح على بعد خطوتين من استعادة اللقب الوحيد في ويمبلدون بعد  أن حرمته الإصابة من الدفاع عنه في العام الماضي.

 

وقال نادال "في البداية، لعب بشكل جيد خصوصاً في الكرات الطويلة ونجح في النقاط  الرابحة، لكن الأمور تغيرت كلياً في المجموعة الثانية. أنا سعيد ببلوغي دور الأربعة وبمستواي الرفيع في الوقت الحاضر".

 

وفي المباراة الثانية، كان تسونغا ندا قويا لموراي الذي يلعب معظم الأحيان  بذكاء ويوقع بفريسته من خلال رويته وعدم تسرعه أثناء اللعب، فكسب كل منهما مجموعة بشوط فاصل.

 

وتبدلت الأمور كثيراً في المجموعتين الثالثة والرابعة ورجحت بشكل واضح كفة البريطاني الذي يعلق عليه أبناء بلده آمالا كبيرة لاعتلاء منصة التتويج ليكون الأول منذ 74 عاماً.

 

ويتفوق نادال على موراي بسبعة انتصارات أحدها في ربع نهاي ويمبلدون بالذات قبل عامين توج بعدها باللقب، مقابل ثلاثة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.