تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحادالفرنسي يعين لوران بلان مدرباً رسمياً لـ"الديوك"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الجمعة 2-07-2010، تعيين الدولي السابق لوران بلان مدرباً لمنتخب فرنسا خلفاً لريمون دومينيك.

 

وكان الاتحاد الفرنسي توصل إلى اتفاق مع نادي بوردو في منتصف أيار (مايو) الماضي تقريباً من أجل تعيين بلان مدرباً للمنتخب.

 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي المستقيل جان بيار اسكاليت "إنه خبر جيد، الاتحاد والمنتخب يستمران مع لوران بلان الذي يملك مشروعاً لإعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة من الناحيتين الرياضية والمعنوية".

 

وتابع أنه "يجب أخذ العبر من أخطاء الماضي وضمان عدم وجود خلل بعد الآن"، مشيراً إلى أن جان لوي غاسيت مساعد بلان في بوردو سيعاونه أيضاً في الجهاز الفني للمنتخب.

 

وخرج منتخب الديوك بطل العالم على أرضه عام 1998 من الباب الضيق في مونديال جنوب إفريقيا بعد عروض مخيبة أدت إلى أزمة خطيرة بين اللاعبين والمدرب.

 

 

وتعادلت فرنسا مع الأوروغواي صفر-صفر، ثم خسرت أمام المكسيك صفر-2، وجنوب إفريقيا 1-2 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

وانفجرت المشكلة داخل معسكر المنتخب الفرنسي بعد أن وجه المهاجم نيكولا أنيلكا شتائم إلى دومينيك أثناء المباراة ضد المكسيك بعد أن طلب منه الأخير تبديل موقعه والاقتراب أكثر من منطقة الجزاء.

 

واتخذ الاتحاد الفرنسي قراراً بإبعاد أنيلكا عن المنتخب، فحزم حقائبه عائداً إلى إنكلترا حيث يلعب في فريق تشيلسي. ومما زاد الطين بلة رفض اللاعبين التدريب في اليوم التالي احتجاجاً على استبعاد أنيلكا.

 

وانعكست الأمور أيضاً على الاتحاد الفرنسي بعد أن أوضح اسكاليت أنه سيعلن استقالته من منصبه في اجتماع مجلس الإدارة.

 

وتقع على عاتق لوران بلان (44 عاماً و97 مباراة دولية) الآن مهمة ترميم الوضع في المنتخب الفرنسي بعد نكسة المونديال، وهدفه المقبل سيكون التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012.

 

بلان الذي لعب في صفوف مرسيليا الفرنسي وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي، قاد بوردو إلى لقب بطل الدوري الفرنسي، وأيضاً إلى لقب كأس الرابطة عام 2009، لكنه فشل في قيادة الفريق إلى أي لقب في الموسم المنصرم، حيث حل سادساً في الدوري وفشل في التأهل إلى المسابقات الأوروبية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.