تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤشر التضخم في عُمان إلى 0.7%

انخفض مؤشر التضخم في سلطنة عمان إلى 0.7% في شهر تشرين الثاني من العام الماضي مقارنة بنفس المؤشر المسجل من العام قبل الماضي 2008 والبالغ 12.8%، حسب ما أظهرته إحصائية حديثة نشرتها وزارة الاقتصاد الوطني العمانية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية السبت، إن بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة لشهر تشرين الثاني الماضي أشارت إلى ارتفاع المؤشر العام بنسبة 0.5% مقارنة بالشهر الذي سبقه تشرين الأول، حيث سجل مؤشر المواد الغذائية والمشروبات والتبغ والذي يشكل حوالي 30% من الأهمية النسبية للإنفاق، استقراراً في الأسعار وذلك نتيجة انخفاض الأسعار في بعض المجموعات الرئيسية وارتفاعها في البعض الآخر.

وكانت أبرز المجموعات التي شهدت انخفاضاً من بين مجموعة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ هي الأسماك ومنتجاتها البحرية والتي انخفضت بنسبة -3.2%، ومجموعة الزيوت والدهون التي انخفضت بنسبة -0.6%.

وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني كذلك أن المؤشر العام لأسعار المستهلكين سجل ارتفاعاً في جميع مناطق السلطنة خلال تشرين الثاني الماضي مقارنة بشهر تشرين الأول من نفس العام، حيث بلغ أعلاه في المنطقة الشرقية بنسبة 1%، وتليها محافظة مسقط بنسبة 0.6%، فيما سجلت منطقتا الظاهرة والداخلية ارتفاعاً بنسبة 0.5% لكل منهما، وسجلت محافظة ظفار ومنطقة الباطنة ارتفاعاً بنسبة 0.4% و0.2%على التوالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.