تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بحلول 2013..تريليون دولار إيرادات الاتصالات العالمية

 

أكدت شركة انفورما للاتصالات أن إجمالي إيرادات خدمة الموبايل ستتخطى حاجز التريليون دولار في عام 2013، رغم تراجع إيرادات التخابر بشكل عام عالميا.

ولفتت انفورما إلى أن نمو إيرادات الخدمة ستقود إيرادات خدمة المعلومات التي سترتفع بدورها حتى 330 مليار دولار بحلول عام 2013، بعد أن سجلت 208 مليارات دولار في عام 2008.

وبينت انفورما للاتصالات ان هذا التحول في الصناعة يأتي على خلفية هيمنة الانترنت على مشهد الصناعة من خلال خدمات وبرمجيات جديدة.

وشركات الاتصالات اليوم تتعرض للضغط للحفاظ على شكلها في نظر عملائها.

واعتبرت انفورما أن دخول الانترنت إلى هذا المجال، رفع إيرادات الشركات من خدمة المعلومات نتيجة لخدمات التكنولوجيا وأخرى مرتكزة على الحزم العريضة، حتى لجأت بعض الشركات إلى تخصيص متاجر خاصة لبيع هذه الخدمات.

وللتوضيح، تلفت انفورما إلى أن أهمية خدمة المعلومات بالنسبة لشركات الاتصالات تظهر من خلال إيرادات المعلومات التي يتوقع أن تفوق إيرادات التخابر في اليابان عام 2014، في الوقت الذي تبحث فيه شركات الاتصالات اليابانية عن المزيد من الإيرادات المستدامة من خلال التزود بخدمات شخصية تسمح باستخدام عال لشبكة معلوماتهم.

وتوقعت انفورما أن تصل إيرادات خدمة المعلومات في اليابان حتى 39.7 مليار دولار في عام 2014، وبأن تكون إيرادات الفرد الواحد من استخدامها شهريا بنسبة 24.5 دولارا وهي الأعلى عالميا.

أما بالنسبة لاتصالات الجيل الثاني، فهي تستحوذ على 90 في المائة من عدد المشتركين عالميا، في الوقت الذي تتوقع فيه انفورما أن تنخفض هذه النسبة بحلول عام 2012 إلى 70 في المائة.

وقالت انفورما انه مع أواخر عام 2014 سيلجأ أكثر من نصف عدد مشتركي العالم الذي يصل عددهم إلى 6.7 مليارات، إلى تكنولوجيا الجيل الثالث والجيل الثالث المطور. مما يشير إلى أن نوعية وتغطية شبكات الاتصالات تبقى مفترقا مهما.

ومع وصول معدلات الاختراق حتى 92 في المائة في عام 2014 تتوقع انفورما بعض فرص النمو الجديدة في أفريقيا وآسيا الباسفيك. في الوقت الذي تركز استراتجيات شركات الاتصالات حاليا على خدمة المعلومات لتحقيق إيرادات جديدة وضبط تأثير المنافسة الحادة في الأسواق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.