تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"ABC"تحقق أرباحاً بقيمة 122مليون دولار في 2009

 

أعلنت المؤسسة العربية المصرفية "ABC" المملوكة لهيئات عامة في الكويت والإمارات وليبيا الخميس أنها حققت أرباحا صافية للعام الماضي 2009 بلغت 122 مليون دولار معتبرة ان ذلك يعكس تعافيها من انعكاسات الأزمة المالية العالمية.

وقالت المؤسسة ومقرها المنامة، في بيان صحافي اليوم أن الجمعية العمومية الاستثنائية للمؤسسة التي اجتمعت اليوم وافقت على "زيادة رأسمال المؤسسة من  ملياري دولار الى 11،3 مليار دولار عبر إصدار أسهم أولوية".

وأضاف البيان "بلغت الأرباح الصافية عن العام 2009 ما يعادل 122 مليون دولار بعد تخصيص مؤونات بقيمة 115 مليون دولار لتغطية أصول متعثرة عن كامل السنة".

ولاحظت المؤسسة ان ذلك "يعكس تحسنا كبيرا في نوعية أصول المؤسسة بالمقارنة مع العام 2008 الذي شهد خسارة بلغت نحو 880 مليون دولار على الرغم من تكبد المؤسسة لمصاريف إضافية في باب تمويل عمليات التوسع وتغطية تكلفة إعادة الهيكلة".

وقال البيان ان الميزانية الإجمالية للمؤسسة "شهدت تقلصا ملحوظا في نهاية2009" معللا "وذلك نتيجة لسياسة خفض معدلات المديونية وخفض معدلات المخاطرة في الأصول الى نحو 26 مليار دولار".

ويمثل هذا الرقم "تراجعا قدره 5،2 مليار دولار عن العام 2008" وفق البيان الذي أضاف ان هذا التراجع "نجم بالدرجة الأولى عن إجراءات خفض محفظة القروض وتصفية استثمارات في محفظة السندات".

والمؤسسة العربية المصرفية التي تأسست عام 1980 في البحرين، مملوكة من الهيئة العامة للاستثمار "الكويت" وجهاز أبو ظبي للاستثمار "الإمارات" ومصرف ليبيا المركزي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.