تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تفاصيل مشاكل تويوتا التقنية عبر العالم

"كابوس" تويوتا متواصل في فرامل سياراتها بعد الدواسة والسجادة يتخبط عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا منذ خريف 2009 في سلسلة من المشاكل التقنية ادت الى سحب الملايين من سياراته عبر العالم:

 
- مشكلة السجاد الارضي القابل للنزع الذي يلتصق احيانا بدواسة السرعة ويشد عليها متسببا في استمرار السير رغم الفرملة ويبدو ان هذا الخلل تسبب في حادث ادى الى مصرع عائلة في كاليفورنيا.
 
وينطبق سحب السيارات وهو الاكبر في تاريخ تويوتا, فقط على اميركا الشمالية ويخص نحو 5.3 ملايين سيارة من نوع تويوتا وليكسزس. ومن هذا المجموع سحبت 4.2 ملايين سيارة خلال خريف 2009 و1.1 اضافية نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.
 
ويخص السحب 13 طرازا (كامري وافالون وبريوس وتاكوما وتوندرا وكورولا وفينزا وماتريكس وبونتياك فيبي وهايلندر من سلاسل مختلفة تعود لسنوات 2004 الى 2010 ولكزس اي.اس 350 واي.اس 250 واي.اس 350 في سلاسل من 2006 الى 2010).
 
- مشكلة الدواسة وهو خلل في تصميم الدواسة ذاتها التي ينتجها صانع التجهيزات الاميركي سي.تي.اس. وقد تبقى دواسة السرعة عالقة الى الاسفل عندما تتكثف الرطوبة داخل السيارة لا سيما خلال فصل الشتاء بسبب الفرق بين درجتي الحرارة داخل السيارة وخارجها.
 
وشمل هذا السحب الثاني المعلن نهاية كانون الثاني/يناير, حتى الان نحو 4.63 ملايين سيارة تويوتا بيعت في ارجاء العالم : 2.3 مليون في الولايات المتحدة (منها 1.7 مليون سحبت بسبب مشكلة السجاد), ونحو 1.8 مليون في اوروبا و270 الفا في كندا و75 الفا في الصين و80 الفا في افريقيا و60 الفا في اميركا اللاتينية و40 الفا في الشرق الاوسط.
 
ويخص السحب ثمانية طرازات من السيارات في الولايات المتحدة (افالون وكامري وكورولا وهايلاندر وماتريكس وار.ايه.في.4 وسيكويا وتوندرا في سلاسل مختلفة انتجت بين 2005 و2010). وتم تعليق انتاج هذه الطرازات وتسويقها حتى الثامن من شباط/فبراير.
 
كذلك اعلن سحب ثمانية طرازات في اوروبا (آيغو واي.كيو وياريس واوريس وكورولا وفيرسو وافينسيس وار.ايه.في4 في عدة سلاسل انتاج من 2005 الى 2010) لكن انتاج تلك الطرازات في اوروبا لم يتوقف.
 
ولم يشر الى اي مشكلة في اليابان حيث جهزت تلك السيارات بدواسة يصنعها مجهزون اخرون.
 
من جهة اخرى سحب صانع السيارات الفرنسي بي.اس.ايه بيجو سيتروين 97 الف سيارة من طراز بيجو 107 وسيتروين سي1 انتجت بين شباط/فبراير 2005 واب/اغسطس 2009 في مصنع في الجمهورية التشيكية تتقاسمه مع تويوتا.
 
- مشكلة الفرامل: افادت تويوتا عن "عشرات الشكاوى" في الولايات المتحدة واليابان بشان الفرامل في اخر نسخة من سيارة بريوس الهجينة التي اطلقت في ايار/مايو 2009 لكن لم يتقرر سحبها حتى الساعة.
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.