تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بسبب المشاكل الفنية.. مبيعات "تويوتا" تنخفض أكثر من25%

 

محطة أخبار سورية

لفتت صحيفة "وول ستريت جورنال" الى ان أرقام مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأميركية تتجه إلى مزيد من الانخفاض خاصة في مبيعات شركة "تويوتا" اليابانية بنسبة تزيد على25 % بسبب المشاكل الفنية التي ظهرت في عدة أنواع من سياراتها ، وأدت إلى استدعاء نحو عشرة ملايين سيارة، كما أظهرت انخفاض مبيعات كرايسلر بنسبة 20 بالمئة.

 

وأضافت الصحيفة أن بعض الشركات ستحقق مكاسب إضافية مثل "فورد" و"هيونداي" و"نيسان" التي ستسجل بدورها ارتفاعا في المبيعات بنسبة 25 % و"جنرال موتورز" التي ستحقق زيادة في مبيعاتها تصل إلى 16 %.

 

وقالت مؤسسة "آي دي باور أسوشييتس" التي تعدّ إحصاءات لمبيعات السيارات انه "بالرغم من أن مبيعات السيارات في الشهر الماضي سجلت 741500 عربة بالمقارنة مع 688244 في نفس الشهر من العام الماضي، فإن الرقم يظهر انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع كانون الثاني الماضي،عندما وصل عدد السيارات بنسبة سنوية إلى 7ر10 ملايين سيارة بالمقارنة مع1ر9 ملايين سيارة في نفس الشهر من عام 2009".

 

وقالت إحدى وكالات "تويوتا" إن مبيعاتها انخفضت في الشهر الماضي بنسبة 50 % حيث هبطت إلى أقل من 100 ألف سيارة مقارنة بنفس الشهر من عام 2009 ووصلت مبيعاتها في الولايات المتحدة إلى 110 آلاف سيارة.

 

يذكر أن مبيعات "تويوتا" في الولايات المتحدة وصلت في كانون الثاني الماضي إلى 98796 سيارة وهو أدنى مستوى منذ 1999.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.