تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وكالتان دوليتان تتوقعان ارتفاع الطلب على النفط

 

محطة أخبار سورية

أعلن وزير الطاقة الفنزويلي رافاييل راميريز "أن بلاده ستدعو إلى عدم تغيير حصص الإنتاج في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خلال الاجتماع المقبل للمنظمة في فيينا الاربعاء.

 

واعتبر الوزير الفنزويلي لوكالة "abn" الرسمية للأنباء أن "زيادة الإنتاج في هذه المرحلة قد تؤدي إلى ازدياد مخزون النفط الخام لدى الدول المستهلكة، ما سيفضي بدوره إلى عدم استقرار كبير للأسعار في الدول المنتجة".

 

وكان وزير الموارد الطبيعية في الإكوادور جيرمانيكو بينتو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأوبك أعلن "أن المنظمة تؤيد إبقاء حصص الإنتاج من دون تغيير.

 

وتم في أول كانون الثاني 2009 تحديد هذه الحصص بـ24,8 مليون برميل من النفط الخام يوميا.. وتتراوح أسعار النفط منذ ستة أشهر بين سبعين وثمانين دولارا للبرميل.. وتعتبر الدول المنتجة أن هذا السقف مثالي لمواصلة استثماراتها.

 

وتنتج الدول ال12 الأعضاء في أوبك 40% من نفط العالم.. وتعد فنزويلا أول مصدر للنفط الخام في أميركا اللاتينية.

 

وفي هذه الأثناء استقرت أسعار النفط فوق مستوى 82 دولارا للبرميل أمس الجمعة لتقترب من تسجيل ثاني ارتفاع أسبوعي وسط اعتقاد بأن  الطلب على الطاقة سيستمر في النمو على الرغم من جهود الصين لتشديد  السياسة النقدية  بدرجة أكبر مع ارتفاع التضخم.

 

ورفعت وكالتان دوليتان توقعاتهما للطلب على النفط في عام 2010، حيث قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية "إن الطلب العالمي على النفط  سيرتفع قليلا عما كان متوقعا من قبل بسبب  النمو في الدول النامية".

ورفعت الوكالة التي تقدم المشورة في مجال الطاقة لـ 28 دولة صناعية بالرفع تقديرها للطلب المطلق في 2009 و2010  بمقدار 70 الف برميل  يوميا عن تقديرها السابق في شباط الماضي.

بدورها، رفعت وكالة الطاقة الدولية مجددا تقديراتها للطلب العالمي على النفط في 2010 بمقدار 70 ألف برميل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.