تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خسائر عمليات الغش على الإنترنت تتضاعف خلال عام 2009

أعلن مسؤولون أميركيون إن خسائر عمليات الغش على الإنترنت بلغت في العام 2009 حوالي 559.7 مليون دولار أميركي، أي أكثر من ضعف الخسائر التي تمّ الإبلاغ عنها في العام 2008.

 
وقفز عدد الشكاوى من عمليات الغش على الشبكة العنكبوتية إلى 336655 في العام الماضي بعدما كان 275248 في العام 2008 وذلك بحسب التقرير السنوي للغش على الانترنت.
 
وأصدر التقرير مركز الشكاوى من الجرائم على الانترنت وهو شراكة ما بين مكتب التحقيقات المركزي الأميركي (أف بي آي) و"المركز الوطني لجرائم الياقات البيضاء" ومن مهامه ملاحقة عمليات غسل الأموال والاحتيال ومرتكبي المخالفات المالية.
 
وأشار التقرير إلى أن قيمة الخسائر الناتجة عن عمليات الغش على الانترنت بلغت 265 مليون دولار أميركي في العام 2008، مضيفاً بأن شكاوى استغلال إسم مكتب التحقيقات الفدرالي في عمليات تزوير كانت الأعلى، إذ وصلت إلى ما يعادل 16.6% من العدد الإجمالي من الشكاوى، يلي ذلك شكاوى من عدم تسليم بضائع أو تسديد فواتير مستحقة لإصحابها بنسبة 11.9%.
 
ودعا رئيس قسم مكافحة القرصنة في مكتب التحقيقات الأميركي بيتر تراهون المواطنين للإبلاغ عن النشاطات المشتبه بها على الانترنت.
 
وقال تراهون "إننا نشجع مستخدمي الكومبيوتر على توفير الحماية لأجهزتهم ومراقبة رسائلهم الالكترونية، مشيراً إلى "إنهم (المجرمين) يستغلون عدم الكشف عن هوياتهم التي يوفرها لهم الإنترنت ويستخدمون وسائل معقدة للاحتيال على الناس

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.