تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العطية.. أسعار النفط عادلة ويجب أن تتراوح بين 70 و80دولارا للبرميل

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الطاقة القطري عبد الله بن حمد العطية يوم الجمعة "إن أسعار النفط الآن عادلة وأنها ستوفر الاستقرار لانتعاش الاقتصاد العالمي".

 

واعتبر عطية في مقابلة مع رويترز بعد لقائه وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرلي "الاسعار الان من 70 إلى 80 (دولارا للبرميل) هي السعر المناسب للمستهلكين والمنتجين على السواء ولتحقيق استقرار السوق".

 

وتواجه قطر التي تملك ثالث أكبر احتياطيات للغاز في العالم - صعوبات شائعة بين مصدري الغاز الذين يعانون من انخفاض في الطلب العالمي على الغاز بفعل الركود.

 

وساهم ارتفاع إنتاج السجيل الغازي في أمريكا الشمالية أيضا في خفض الأسعار هناك وتحويل مسارات كثير من شحنات الغاز إلى أوروبا.

 

ونتيجة لذلك قالت الجزائر يوم الثلاثاء انها ستطلب من كبار مصدري الغاز الاخرين الكف عن اغراق الاسواق بشحنات الغاز الفورية عندما يجتمعون الشهر المقبل لمناقشة زيادة المعروض العالمي.

 

وقال العطية أن الجزائر لم تفاتحه في هذا الامر.. وأن معظم عقود قطر طويلة الاجل.. حيث تذهب الى السوق الفورية عندما يكون لديها فائض في الانتاج أو بعض الشحنات".

 

وردا على سؤال حول إذا كانت قطر ستواصل إرسال شحنات إلى الولايات المتحدة بالرغم من انخفاض الاسعار هناك قال العطية "إن شحنات الغاز القطرية بها شروط تعاقدية تسمح للبلاد بتحويل مسارها بحثا عن ظروف بيع أفضل.

 

وأضاف "في كل عقودنا مع الولايات المتحدة نقول إن لدينا الحق في التحويل إذا كنا وجدنا صفقة أفضل في مكان أخر.. نحول بالفعل بعض الشحنات إلى الصين على الاجل الطويل".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.