تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محللون.. الاقتصاد الإماراتي ينمو 3% سنوياً حتى 2014

 

محطة أخبار سورية

توقع محللون أن يرتفع النمو الاقتصاد الإماراتي إلى مستويات تتراوح بين 3 إلى 4 % العام الحالي، الأمر الذي سيرفع معه معدلات التضخم إلى نسب تتراوح بين 2 إلى 3 %، ضمن مؤشرات اقتصادية معتدلة، حسبما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

 

ومن المتوقع أن يحقق الاقتصاد الإماراتي نمواً سنوياً قدره 3 % على الأقل حتى العام و2014، بحسب مسؤولين ومحللين اقتصاديين وصفوا العام الحالي بالمرحلة الانتقالية لاستعادة الانتعاش.

 

وقال مدير عام وزارة الاقتصاد الإماراتية "محمد الشحي": "إن الناتج المحلي الإجمالي للإمارات سينمو تدريجياً خلال السنوات الثلاث المقبلة بنسبة لا تقل عن 3 % سنوياً".

 

وأشار إلى أن هذا النمو يأتي مدعوماً بصدور قوانين الاستثمار الأجنبي والشركات والصناعة وقانون الشركات والمتوقع إقرارها في وقت قريب.

 

كانت معدلات النمو الاقتصادي بلغت العام الماضي 1.3 %، فيما هبط التضخم إلى نحو 1.5 % من 12 % عام 2008.

 

وأرجع "الشحي" توقعات النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، إلى توفر الكثير من الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات بالإمارات وخاصة في مجالات مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النووية للأغراض السلمية ومشاريع البنية التحية مثل الطرق والمطارات والموانئ ومرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي.

 

وقال "همام الشماع" الخبير الاقتصادي: "إن استقرار أسعار النفط حول 80 دولاراً للبرميل يمثل عاملاً حاسماً في النمو الاقتصادي بالإمارات، إضافة إلى قيمة الأصول وما يترتب عليها من انعكاسات في التشدد المصرفي وتدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.