تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبي تضيف 20 ألف غرفة فندقية جديدة العام الحالي‏


أكد مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أنه سيتم إضافة 20 ألف غرفة فندقية جديدة في إمارة دبي العام الجاري، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.
قال "خالد أحمد بن سليم"، في تصريحات صحافية على هامش معرض ومؤتمر "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات"، الذي بدأ أعماله في أبوظبي الاثنين: "إن دبي الأولى عالمياً في معدل ربحية الغرف الفندقية، كما تحتل المركز الثالث في نسب الإشغال الفندقي، وفقاً لأحدث الإحصاءات العالمية الصادرة في هذا الشأن".
وأضاف: "إن جميع المؤشرات الخاصة بالسياحة في دبي جيدة للغاية.. وإنه سيتم إضافة 20 ألف غرفة فندقية جديدة في الإمارة العام الجاري، لتضاف إلى 42 ألف غرفة فندقية حالياً، فضلاً عن الشقق الفندقية التي يزيد عددها على 20 ألف شقة فندقية حالياً".
وتابع: "إنه على الرغم من انخفاض أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال العام الماضي، فإن متوسط أسعار الغرف الفندقية لايزال الأعلى على مستوى العالم، بمتوسط يصل إلى 250 دولاراً للغرفة في الليلة الواحدة حتى نهاية يناير الماضي".
وأكد مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن معدلات إشغال فنادق دبي كانت مرتفعة طول العام الماضي، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث راوحت بين 80 و90 بالمائة، وفقاً لنوع الفندق والخدمات التي يقدمها.
وقال: "تشير الإحصاءات إلى أن عدد نزلاء الفنادق بلغ نحو 7.6 ملايين زائر خلال عام 2009، إضافة إلى زيادة بلغت 20 بالمائة في عدد الغرف الفندقية".
من جهة أخرى، أكد مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة "مبارك النعيمي"، أن 4000 غرفة فندقية جديدة ستضاف إلى نحو 21 ألف غرفة فندقية في إمارة أبوظبي حالياً.
وتوقع زيادة نسبة سياحة المؤتمرات في أبوظبي بنسبة تزيد على 10 بالمائة العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.