تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ارتفاع سوقي الإمارات..والمؤشر السعودي يهبط بفعل جني الأرباح

 

محطة أخبار سورية

تباينت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الاثنين وصعد سهم الاتحاد العقارية مما ساعد مؤشر سوق دبي على الصعود في حين انخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية لليوم الثاني مع قيام المستثمرين بجني الأرباح.

 

وزاد سهم الاتحاد العقارية 6.1 % بعد أن سجلت الشركة زيادة بلغت 66 % في أرباح الربع الأول من العام. وحصلت الشركة على موافقة المساهمين على تمديد استحقاقات ديون.

 

وقال هيثم عرابي الرئيس التنفيذي لجلف مينا للاستثمارات البديلة "تجاوزت نتائج الاتحاد العقارية التوقعات. تحتاج الشركة بالطبع لإعادة هيكلة ديونها لكنها تبدو في وضع جيد الان. اذا تمكنت من بيع (فندق) ريتز كارلتون فسيولد ذلك سيولة اضافية."

 

وحصل سوقا الإمارات أيضا على دعم من التفاؤل بشأن حل لخطة اعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية بعد أن قال رئيس عمليات الشرق الأوسط ببنك اتش.اس.بي.سي ان الخطة " عادلة جدا" وانه يمكن التوصل لاتفاق في غضون أسابيع.

 

ورغم ذلك قال محللون ان التداول سيظل محدودا في ظل ضعف مشاركة المستثمرين من المؤسسات في غياب اتفاق بشأن اعادة الهيكلة.

 

وقال فياس جيابهانو رئيس الاستثمارات بالظفرة للوساطة المالية "اعلان اتش.اس.بي.سي خطوة ايجابية لكننا ننتظر مزيدا من التوضيح. يستغرق تحول (الخطة) إلى واقع مزيدا من الوقت وهذا يسبب القلق."

 

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية لليوم الثاني على التوالي لكن المحللين لا يزالون متفائلين بخصوص الاحتمالات بعيدة الاجل لسوق المملكة.

 

وتراجع سهم الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) 2.1 % وسهم اتحاد اتصالات (موبايلي) 1.9 %.

 

وقال عرابي "انها موجة جني أرباح طبيعية. أسعار الاسهم في السوق كان مبالغا فيها وجني الارباح كان ضروريا وصحيا."

 

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للجلسة الاولى في ست جلسات مدعوما بارتفاع سهم بنك أبوظبي التجاري ثمانية %.

 

وقال بنك الاستثمار شعاع كابيتال في بيان ان مجلس ادارته أقر اتفاق قرض بقيمة 240 مليون درهم اماراتي مع بنك أبوظبي التجاري يتم بموجبه تسديد التزام الشركة المتعلق جزئيا بضمان قرض شركة جلف انفست بقيمة 200 مليون درهم والذي كان قد تم احتسابه ضمن مخصصات الشركة للسنة المالية 2009.

 

وأعلن شعاع كابيتال في وقت سابق يوم الإثنين عودته لتحقيق أرباح صافية في الربع الاول مدعوما بأنشطة ادارة الاصول وبخفض النفقات.

 

وهبط سهم أجيليتي الكويتية 3.1 %. وتراجع مؤشر سوق الكويت للجلسة الاولى في خمس جلسات مع استمرار احجام المؤسسات الاستثمارية عن التداول.

 

وقال متعامل كويتي طلب عدم الكشف عن هويته "لا يوجد دعم من المؤسسات. تبدو السوق في حالة جمود في التعاملات.. وانخفض المؤشر 0.6 % إلى 7266 نقطة.

 

وساعدت أسهم الشركات الصغيرة مؤشر بورصة قطر على أن يغلق مرتفعا لكن حجم التداول استمر منخفضا.. وفي مصر ارتفع المؤشر 0.7 % إلى 7324 نقطة.. وصعد مؤشر دبي 0.7 % إلى 1737 نقطة.. وهبط المؤشر السعودي 0.2 % إلى 6892 نقطة.. وزاد مؤشر أبوظبي 0.8 % إلى 2795 نقطة.. وهبط المؤشر الكويتي 0.6 % إلى 7266 نقطة.. وصعد المؤشر القطري 0.2 % إلى 7528 نقطة.. وارتفع مؤشر سلطنة عمان 0.03 % إلى 6852 نقطة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.