تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن تفكر بالتراجع عن اتفاقيتها مع سورية حول ضريبة المغادرة

 

محطة أخبار سورية

كشف مصدر حكومي أردني مسؤول لصحيفة العرب اليوم عن نية الحكومة الأردنية فرض ضريبة مغادرة الى سورية مقدارها خمسة دنانير.

 

وقال المصدر ان الحكومة تدرس حاليا فرض هذه الضريبة بسبب ارتفاع عدد السياح الأردنيين المسافرين الى سورية على حساب السياحة المحلية, خاصة السياحة في مدينة العقبة, التي شهدت تأثرا ملحوظا

 

وألغت الحكومة الأردنية, بموجب اتفاقية جديدة وقعتها مع الحكومة السورية ضريبة المغادرة التي كانت مفروضة على المواطنين السوريين, وكذلك الرسوم المفروضة على المركبات الخاصة والعمومية والشاحنات والحافلات عند مغادرتها الأراضي الأردنية والسورية برا عبر الحدود المشتركة.

 

ونصت الاتفاقية الموقعة بين البلدين على مراجعة بنود الاتفاقية في شهر حزيران المقبل, لتحديد ومعرفة آثار هذه الاتفاقية على كلا البلدين.

 

وشهدت الحدود الأردنية - السورية بعد ان دخل قرار إلغاء ضريبة المغادرة على المسافرين ومركباتهم حيز التنفيذ مطلع العام الحالي حركة نشطة من قبل المسافرين الأردنيين الى سورية خصوصا أيام العطل الرسمية والأعياد لقضاء الإجازات.

 

وبحسب تقديرات عاملين في القطاع السياحي في المملكة الأردنية  فان أعداد المسافرين الأردنيين الى سورية ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ حيث تجاوز عددهم الشهر الماضي 200 ألف مسافر وشهد زيادة نسبتها 150 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.