تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة الائتلافية البريطانية تخفض رواتب الوزراء

 

محطة أخبار سورية

عقدت الحكومة الائتلافية البريطانية الجديدة برئاسة ديفيد كاميرون أول اجتماع لها اليوم الخميس وقررت خلاله تخفيض رواتب وزرائها بنسبة 5%.

 

وأعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 دواننغ ستريت) أن كاميرون ونائبه نك كليغ شددا خلال الاجتماع على "العمل معاً في إطار أجندة قوية"، فيما تعهد وزراء الحكومة الجديدة من حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار بالعمل بشكل وثيق بما يخدم مصالح بريطانيا ويعيد البلاد إلى مركز الصدارة.

 

وأعلن وزير الخارجية ويليام هيغ ووزير الدفاع ليام فوكس أنهما سيطلعا البرلمان على تطورات الوضع في أفغانستان بصورة أكثر انتظاماً من نظيريهما السابقين في حكومة حزب العمال.

 

وحصل الديمقراطيون الأحرار على خمسة مقاعد وزارية في الحكومة الائتلافية الجديدة، وقالت شبكة سكاي نيوز إنهم سيحصلون على 15 وظيفة أخرى في المراتب الدنيا من الحكومة.

 

وكانت الحكومة البريطانية بدأت عملها الليلة الماضية، حين دعا كاميرون مجلس الأمن القومي الجديد الذي شكله لعقد أول اجتماع له بمشاركة رؤساء الأجهزة الأمنية، وتم خلاله مناقشة الوضع في أفغانستان وجهود مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة.

 

وفي غضون ذلك، أعلن هيغ أنه سيتوجه إلى واشنطن يوم غد (الجمعة) في أول زيارة خارجية له للقاء نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون.

 

وقال هيغ إن أفغانستان وإيران ستكونان على رأس المواضيع التي سيناقشها في واشنطن، قبل أن يقوم في القريب العاجل بزيارة إلى أوروبا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.