تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النفط إلى 77دولارا بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية

 

محطة أخبار سورية

انخفضت أسعار النفط لتحوم دون 77 دولارا للبرميل يوم الأربعاء 16-6-2010 بسبب ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم في اخماد الاقبال على المخاطرة في ما يتعلق بشراء السلع الاولية.

 

وأظهرت البيانات الاسبوعية الصادرة عن معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الامريكية قفزت 579 ألف برميل في الاسبوع حتى 11 يونيو حزيران كما ارتفعت مخزونات منتجات النفط بشكل عام.

 

وتراجعت أسعار عقود النفط الخام الامريكي الخفيف تسليم تموز 27 سنتا الى 76.67 دولار للبرميل بعدما تجاوزت مستوى 77 دولارا للبرميل في وقت سابق. وانخفضت أسعار مزيج برنت خام القياس الاوروبي للعقود تسليم آب خمسة سنتات الى 77.05 دولار للبرميل.

 

وقال كريستوفر باريت محلل النفط لدى كريدي اجريكول "عندما تنظر الى بيانات معهد البترول الامريكي الاخيرة تجد أنها أظهرت زيادة في (مخزونات) النفط الخام. كما سجلت مخزونات البنزين زيادة كبيرة وقد يكون ذلك محبطا جدا بالنسبة للنفط."

 

وسيجري اصدار تقرير ادارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الامريكية - والذي يعتبره الكثيرون أكثر شمولا من تقرير معهد البترول الامريكي - في وقت لاحق يوم الاربعاء ومن المتوقع أن يقدم مزيدا من التوجيه.

 

وسيعطي التقرير دلائل على الطلب في بداية موسم الصيف عندما يصل استهلاك البنزين لذروته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.