تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"العدل الأمريكية"توقف بيع شركةتابعة لـ"دبي العالمية"

 

محطة أخبار سورية

قالت مصادر مطلعة إن وزارة العدل الأمريكية أوقفت بيع شركة "انشكيب" للخدمات البحرية، وهي أول شركة تابعة لمجموعة دبي العالمية يجري عرضها للبيع منذ بدأت أزمة ديون الإمارة.

 

وأضافت المصادر أن الوزارة تجري تحقيقاً بشأن وحدة الخدمات الحكومية بالشركة"، مؤكدة أنه جرى إبلاغ الشركتين الخاصتين اللتين انحصرت المنافسة بينهما على شراء الشركة وهما "سينفن" و"سي في سي" في وقت سابق هذا الأسبوع بأن عملية البيع أوقفت. وذكر مصدر آخر أن من المرجح الآن إلغاء المزاد بأكمله.

 

وتقدم الوحدة خدمات للقواعد العسكرية وفي ميادين القتال وخدمات صيانة للسفن والطائرات وتسهم في خدمات الامداد والتموين العسكرية.

 

وأكد أحد المصادر أنه جرى ابلاغ الشركتين الخاصتين اللتين انحصرت المنافسة بينهما على شراء الشركة وهما "سينفن" و"سي في سي" في وقت سابق هذا الاسبوع بأن عملية البيع أوقفت. وذكر مصدر آخر أن من المرجح الآن إلغاء المزاد بأكمله.

 

ويشكل انهيار عملية البيع التي كان من المتوقع في مرحلة ما أن تبلغ حصيلتها 800 مليون دولار ضربة لمجموعة دبي العالمية المنهمكة حالياً في اعادة هيكلة وتبلغ ديونها للبنوك حوالي 14.4 مليار دولار.

 

وشركة "انشكيب" للخدمات البحرية مملوكة لشركة "استثمار" الذراع الاستثمارية لـ"دبي العالمية" وجذبت في بادئ الأمر اهتمام 10 أو أكثر من دور الاستحواذ العالمية التي ترى في اصولها الخفيفة وأنشطتها المولدة للسيولة وسيلة جيدة للرهان على انتعاش للتجارة العالمية.

 

ويأتي التحقيق الامريكي بعد توجيه اتهامات رسمية لشركة "أجيليتي" الكويتية، أكبر شركة خليجية لخدمات الامداد والتموين، واتهمت السلطات الأمريكية "أجيليتي" بالاحتيال على الجيش الامريكي في عقود توريد قيمتها عدة مليارات من الدولارات.

 

ورفضت "دبي العالمية" و"انشكيب" للخدمات البحرية و"سينفن" الادلاء بتعليق، ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في "سي في سي" ووزارة العدل الامريكية للحصول على تعليق.

 

يُشار إلى أن شركة "استثمار"، التابعة لدبي العالمية، استحوذت على شركة "انشكيب للخدمات البحرية" في عام 2006. وتدير "انشكيب" أكثر من 50 ألف ميناء كل عام من خلال شبكة من 2300 شخص موزعين في 210 موانئ في أكثر من 50 بلداً. وتتنوع قائمة عملائها التي تضم أكثر من 2500 شركة عاملة في قطاعات النفط والرحلات البحرية وسلاح البحرية وشركات الحاويات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.